تراجع في مكاسب النفط الخام ليسجل مسيرة خسارات متكررة بالتزامن مع أزمة المخزون الأميركي

أخبار السلع
أخبار السلع

بعد تسجيل مكاسب في بداية تداولات اليوم لخام النفط، بدأ الاتجاه إلى الهبوط المفاجئ، وذلك بعد أن تم تسجيل الإرتفاع إلى الاتجاه الصاعد، وذلك من خلال البيانات التي تقوم بتوضيح الإنخفاض الشديد في المخزون الخاص بالنفط الخام، حيث تم الإعلان عن وجود ازمة في المخزون الخاص بالنفط الأميركي والذي قد يستمر حتى نهاية ديسمبر 2021.

مقدار إنحسار مكاسب النفط الخام

بعد التأكد من تراجع مخزون الولايات المتحدة الأمريكية من النفط، فإنه تم التراجع في المؤشرات الخاصة بتواجد مكاسب لأسعار النفط، حيث تراجع المخزون من 3.481 مليون برميل حتى أصبح المخزون يصل إلى 414 مليون برميل حتى نهاية الأسبوع الماضي، ويعتبر المخزون هو أقل مستوى تم تسجيله للولايات المتحدة الأميركية منذ إنخفاض أكتوبر لعام 2018.

ارتفاع واردات النفط الخام

بعد أن تم تسجيل انخفاض المخزون الأميركي من النفط الخام بمقدار 3.5 مليون برميل. فإنه قد ارتفع المتوسط الخاص بالواردات الخارجية للنفط الخام، حيث بلغ المتوسط الخاص بالواردات اليومية من النفط 6.5 مليون برميل حتى الأسبوع الماضي.

وقد تم الإعلان عن أن نسبة ارتفاع الواردات وصلت إلى 700 ألف برميل نفط خام بشكل يومي. وقد وصل المتوسط الخاص بخطوط إنتاج البنزين إلى 9.6 مليون برميل بشكل يومي.

متوسط مدخلات مصافي النفط

تم الاعلان عن ان المتوسط الخاص بمدخلات المصفاة للنفط الخام قد وصلت إلى 15.3 مليون برميل بشكل يومي في نفس أسبوع زيادة الواردات. وقد وصلت نسبة الزيادة في المتوسط إلى مليون برميل بالمقارنة مع الأسبوع المنصرم. وقد تم التأكيد على أن كافة المصافي الخاصة باستخراج النفط الخام تعمل بقوة 87.5%.

أسعار النفط الخام

في نهاية تداولات اليوم قد تم الإعلان عن سعر النفط الخام ( غرب تكساس الوسيط). حيث انخفضت القيمة الخاصة بكافة العقود الآجلة للنفط الخام بنسبة 0.76%، وقيمتها المالية 0.55 دولار. أما عن خام البرنت فقد انخفضت قيمة العقود الآجلة بنسبة 0.5%، والسعر 75.82 للبرميل الواحد.