تضارب في القيمة النهائية للذهب والمعادن الثمينة وانتظار لنهاية الازمة المالية لعملاق العقارات إيفرجراند

أخبار السلع
أخبار السلع

في نهاية التداولات الخاصة بالمعادن الثمينة، كان الإستقرار من نصيب الذهب، ولكن لازالت باقي المعادن الثمينة في طريقها للارتفاع الشديد وتحقيق مكاسب غير متوقعة، وقد ارتفعت قيمة معدن البلاتينيوم بنسبة تصل إلى 8% بالمقارنة مع السعر الخاص به في يوم الأربعاء.

ارتفاع في قيمة المعادن الثمينة

بعدما صعدت قيمة البلاتينوم عن القيمة الخاصة به في يوم الأربعاء السابق بقيمة 8%. نافس البلاتين أيضًا في مسابقة الارتفاع في قيمة المعادن النفيسة، حيث وصلت قيمة الارتفاع إلى نسبة 5%. وساعدت الحالة الإيجابية في زيادة المكاسب في نهاية التداولات اليوم.

أزمة إيفرجراند

لازال هناك ترقب شديد للحالة المالية الخاصة بعملاق السوق العقاري شركة إيفرجراند. حيث لم يتم حتى الآن الإعلان عن إمكانية الشركة لسداد المديونية المتراكمة عليها. ولكن نتيجة للارتفاع في أسعار المعادن الثمينة اليوم، فإنه أضفى روح من التفاؤل بإمكانية حل الأزمة.

في نهاية التداولات والاجتماعات الخاصة بأزمة الشركة، فقد تم التوصل إلى سداد الفائدة الخاصة بالسندات، ولكن بعملية اليوان اليابانية. كما أنه سوف يتم سداد السندات الخاصة بالدولار في خلال الاسبوع الحالي، كما تم المناشدة بضرورة تسليم كافة الوحدات العقارية المحجوزة.

سعر الذهب بعد تداولات إيفرجراند

بعد المداولات والمناقشات الخاصة بأزمة إيفرجراند، فإن الذهب شاهد تراجع في قيمته اليوم. حيث تراجع عن قيمته بنسبة 0.07% بقيمة 1767.28 دولار للأوقية، وكان سعر البلاديوم وصل إلى 2.074.33 دولار للأونصة، حيث ارتفع بنسبة 2.59%.

أما عن البلاتين فقد واصل ارتفاعه بنسبة 1.09%، ووصلت قيمته إلى 1.010.97 دولار للاوقية الواحدة. أما عن الفضة فقد ارتفعت القيمة الخاصة بها في نهاية التداولات بعد أن عانت من انخفاض شديد، وكانت نسبة الإرتفاع 0.29%; بسعر 22.76 دولار للأوقية الواحدة.

ولازال هناك ترقب شديد لكافة القرارات المنتظرة من خلال الاحتياطي الفيدرالي الأميركي. خاصًة بعد الاعلان عن انخفاض مخزون النفط حتى ديسمبر المقبل.