تقرير هيئة المتاجرة على السلع بارتفاع نسبة المتركز على شراء الدولار الأميركي بانتهاء 14 سبتمبر

أخبار العملات
أخبار العملات

من خلال التقرير الناتج عن هيئة المتاجرة على السلع فإنه قد تم التأكيد على ارتفاع نسبة الشراء على  الدولار الأمريكي، وأنه يتصدر التركيز في المعاملات الشرائية عن غيره من العملات الاجنبية الاخرى.

تقارير من COT

من خلال التقارير الناتجة عن التزام المتاجرين، فإنه قد تم الإعلان عن أن نسبة الشراء للدولار الأميركي في عمليات التداول الأسبوعية وصلت حتى 24.273 عقد خلال الاسبوع بانتهاء يوم الثلاثاء 14 من شهر سبتمبر الحالي، وكانت هناك مقارنة بين الأسبوع المنتهي والاسبوع الأسبق، حيث ان المعاملات حتى يوم 7 من سبتمبر وصلت ل 21.465 عقد شراء للدولار.

مؤشرات قوية تضرب التداولات الأسبوعية للدولار

من خلال التقارير المعتمدة، فإنه هناك حرب شديدة ومنافسة قوية في تمركز شراء الدولار الأميركي، وقد أثبتت تلك التقارير أن نسبة التمركز هي الأعلى في تاريخها بالمقارنة مع السنوات الثلاثة السابقة، وقد وصلت نسبة الشراء من 61.5% حتى 68%.

تضارب غير تجاري لتحريك السوق

تمت مشاهدة اكتساح للمضاربين الغير متخصصين في المجال التجاري في عملية شراء الدولار. وذلك من خلال العقود الاجلة، حيث يتم رفع نسبة التداول الخاصة بهم لكي يتم تحريك النمط الخاص بالسوق. وذلك لقدرتهم على التحكم بذلك الأمر من خلال الحسابات المتداولة والتي تعرف بضخامتها. وعملية التداول لغير التجاريين تتم لكي يحدث حالة من جني الأرباح من خلال الاتجاه المرتفع والصاعد في المؤشرات. على يتم البيع للاتجاه المنخفض والهابط.

تراجع صغار المستثمرين في التداول

تم توثيق تراجع لصغار المستثمرين في شراء الدولار بالمقارنة مع الأسابيع السابقة. حيث وصلت عدد العقود التي تم شراؤها على 5.502 عقد، أما عن الأسبوع الخاص ب ثلاثاء 7 سبتمبر فقد كانت عدد العقود وصلت غلى 5.599 عقد. وبذلك فإن نسبة الشراء تراجعت من 98.4% حتى وصلت إلى 97%.

وقد تم التأكيد على أن المستثمرين الصغار لم يقوموا بالتمركز على الاتجاه الصاعد في الشراء و الاتجاه الهابط في البيع. وإنما يعتمدون على القمة والقاع في التداول بالسوق المالي.