توصيات سهم ساسكو 4050

التوصيات
سهم ساسكو

شركة ساسكو تعلن عن انتهاء من عمليات بيع تسع محطات وإعادة استئجارها بمبلغ 381.70 مليون ريال سعودي

اعلنت الشركة السعودية لخدمات السيارات “ساسكو” عن الانتهاء من افراغ الصكوك في تسع محطات من عشر محطات خاصة بعملية البيع وإعادة الاستئجار.

وقالت الشركة ان قيمة بيع المواقع التسعة التي تملكها الشركة قرابة 381.7 مليون ريال سعودي، وبلغت ربح البيع نحو 207.285 مليون ريال سعودي، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

وقالت الشركة، ان الأثر على بيان الدخل هو ربح رأسمالي قدره 95.373 مليون ريال سعودي، أما بالنسبة للربح المحقق المتبقي، فسيتم تخفيض قيمة أصل حق الاستخدام خلال فترة عقد الإيجار (عشر سنوات)، وفقًا للمعايير الدولية لاثبات البيع واعادة الاستئجار.

وفيما يتعلق بالصكوك المتبقية، من المتوقع أن تكتمل خلال الربع الثالث من العام الجاري، وسيتم الإعلان عن أي تقدم في هذا الصدد في ذلك الوقت، حسبما ذكرت الشركة.

في مايو من العام الجاري، أعلنت الشركة أنه بعد إنشاء الصندوق الاستثماري، وقعت الشركة عقد للبيع وإعادة التأجير مع شركة الجزيرة كابيتال لجزء من أرضها الخاصة.

شركة ساسكو تعلن عن بدء تشغيل محطتها بمدينة بريدة باستثمارات بقيمة 11 مليون ريال سعودي

اعلنت شركة ساسكو عن بدء العمل في محطتها عند مخرج (15) بمدينة بريدة بمساحة 40 ألف قدم مربع.

وبلغ إجمالي الاستثمار في الموقع 11 مليون ريال سعودي (تم تمويله من خلال قرض بنكي موقع مع أحد البنوك المحلية)، بحسب بيان الشركة المنشور على موقع تداول السعودية.

بانير اعلاني

وقالت الشركة إنه من المتوقع أن يسهم تشغيل الموقع في زيادة تدريجية في الإيرادات، الأمر الذي سينعكس على أرباح الشركة التشغيلية، وسيظهر الأثر المالي لذلك بداية من الربع الثالث من العام الجاري، مشيرة إلى عدم وجود أطراف ذات صلة.

وأوضحت الشركة أن الموقع يقدم أيضًا خدمات تموينية ومحروقات، بجانب إلى العديد من المطاعم والمقاهي وخدمات الصراف الآلي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 33.10 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 33.00 وصل إلى الأدنى عند 33.00 والأعلى عند 33.85، وحجم التداول 184,249، وقيمة التداول 6,147,527.00، بعدد صفقات 575، والقيمة السوقية 1,986.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!