ثبات واستقرار الدولار الأميركي في مقابل ارتفاع وصعود أسعار النفط

التوصيات
توصيات التداول

هناك العديد من البيانات الصادرة من خلال استراليا والتي تخص عمليات بيع التجزئة، حيث أن تلك البيانات أوضحت أن مبيعات التجزئة لشهر أغسطس، والتي أكدت وجود ارتفاع عند النقطة -1.7%، وذلك بالمقارنة مع التوقعات التي حددت نقطة -2.5%، أما عن البيانات التي في انتظار صدورها، فإن هناك مؤشرات عن أميركا باعتبارها ذات مؤشر مستهلك من خلال خطاب لاجارد.

ثبات الدولار

هناك العديد من عمليات الشراء للدولار الأمريكي بشكل جديد، حيث يساعد ذلك في تعزيز عمليات الإتجاه الصاعد للدولار، كما يؤكد على نجاح المؤشرات المختلفة في اختراق المستويات الخاصة بالمقاومة، حيث تتم عملية الاختراق للمقاومة عند النقطة 93.50، كما انه هناك اختبار لكافة المستويات عند النقطة 93.70.

خام النفط ( نايكس)

هناك العديد من المؤشرات القرائية التي توحي بالتفاؤل، حيث هناك حركة إيجابية للأسعار الخاصة بالنفط، وكان هناك سيطرة بشكل كامل للمشترين على تداولات أسعار النفط. كما تم الإعلان عن التوقعات الخاصة بعمليات الصعود والتي قد تصل إلى 76.80 نقطة. أما عن نقاط المقاومة والدعم فتتمثل فيما يلي:

  • نقاط المقاومة: 25_76.80_77.70.
  • نقاط الدعم: 75.70_75.10_74.50.

المخزون الأميركي من النفط

بعد فترة من القلق الخاص بالمخزون الأميركي من النفط، فإنه تم الإعلان عن ارتفاع المخزون مرة أخرى، لكي يصل إلى 4.1 مليون برميل، لكن هناك هبوط بقيمة 2.4 مليون برميل بشكل يومي، ولكن هناك تخوفات من حدوث حالة من العجز في ضخ كمية من المخزون الخاص بالغاز الطبيعي، مما يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد العالمي في الفترة القادمة، وخاصًة بعد انتشار فيروس كورونا مرة أخرى بلا هوادة.

ومع عودة نسبة المخزون من النفط في الولايات المتحدة الأميركية، فهناك اعلان عن ارتفاع نسبة التضخم. والتي قد تستمر حتى انقضاء عام 2021. ولكن من المتوقع أن تبدأ في حالة من الانخفاض في خلال عامي 2022 و2023. وعلى الرغم من ذلك فإن نسبة البيع للسلع الاستهلاكية في تراجع شديد. حيث أنه هناك انخفاض في نسبة شراء المنازل وكذلك السيارات والأجهزة الكهربائية الأساسية في تلك الفترة.