درجات الحرارة الشتوية تؤثر على أسعار النفط العالمي للبرميل الواحد

أخبار السلع
أخبار السلع

من خلال التوقعات الخاصة بالرئيس العالمي لأبحاث السلع لجولدمان ماكس فإنه قد يتعرض خام البرنت للارتفاع، وذلك نتيجة للانخفاض الشديد في درجات الحرارة في الشتاء القادم في منطقة النصف الشمالي من الكرة الأرضية، وقد يصل سعر البرميل الواحد إلى 90 دولار.

تضارب التوقعات بين بلومبيرج وجولدمان ساكس

من خالل التصريحات الخاصة بـ بلومبيرج حول سعر برميل خام البرنت في الشتاء القادم، فإنه قد ترتفع أسعار البرميل الواحد بزيادة 10 دولار عن السعر الذي توقعته جولدمان ساكس.

تأثير درجات الحرارة على طلب النفط
من خلال البنك الأميركي فإنه في حالة الانخفاض الشديد في درجات الحرارة الشتاء، فإنه قد يصل الطلب على النفط الخام والنفط البرنت بشكل يومي إلى 900 ألف برميل، وأنه هناك تخوفات وقلق نتيجة للانخفاض في المخزون الأمريكي للنفط.

وأعلنت شركة فيتول أن درجات الحرارة المعتدلة، هي المؤثر القوي في استخدام النفط، وكذلك هي المؤثر على أسعار البرميل الواحد سواء بالارتفاع أو بالانخفاض نتيجة لسياسة العرض والطلب.

أهم تصريحات البورصة للتداولات اليومية

مع انتهاء الأسبوع الحالي ومع بداية يوم الخميس، فإنه قد يحدث الكثير من التغييرات الغير متوقعة في الأسهم المختلفة. إلا أنه حتى الآن لم يحدث من الأمور القوية الغير متوقعة، إلا الارتفاع في قيمة الأسهم الخاصة بالعقود الآجلة للنفط.

تحليل نفط برنت الخام

يتم تداول النفط الخام البرنت من البورصة الأميركية بالاتجاه الصاعد، وتم مواجهته في التعامل الصباحي بمقاومة قيمتها 75.65 دولار. وتعتبر تلك النقاط هي نقاط قوية في بداية التعامل، وبذلك يتم وضع النقاط أسفل المناطق الخاصة بالمقاومة بقيمة 75.05 دولار.

  • المتوسط الخاص بالتحرك البسيط السريع للنفط الخام وكذلك المتوسط المتحرك البسيط البطي، يعتبر ذو إشارة في الإتجاه الصاعد حاليًا.
  • المؤشر الخاص بالقوة النسبية يتم تداوله في الإتجاه الصاعد ويضعف في اختراق بعض النقاط.
  • المؤشر الخاص ب ( أي دي أكس) يتراجع بقوة في الاتجاه الصاعد.
  • من الأفضل أن لا يتم فتح أي مراكز للاستهداف السريع بشكل كبير.