رئيس شركة كوالكوم يتوقع ان أبل ستقوم بتصنيع رقائق “مودم” آيفون ذاتياً في عام 2024م

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أبل

توقع كريستيانو آمون الرئيس التنفيذي لشركة كوالكوم، في مقابلة مع CNBC في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة، أن أبل ستصنع رقائق مودم الهاتف المحمول الخاصة بها بحلول عام 2024م.

وقال “آمون”: ليس لدينا خطة لعام 2024، لكنني أفترض أننا لن نقدم رقائق لأبل، وهذا هو قرار خاص بهم.

وأضاف آمون: ان شركة أبل تستخدم أحدث شرائح Qualcomm في هواتفها iPhone 14، لكن صانعة الهواتف كانت تبحث منذ سنوات عن شق طريقها الخاص في سوق الاتصالات اللاسلكية.

وأضاف أن كوالكوم أبلغت المستثمرين في عام 2021 أنها لا تتوقع توريد شرائح “مودم” لهواتف “آيفون” في عام 2023، لكن “آبل” قررت بعد ذلك توريدها لمدة عام آخر.

تعرف ايضاً على: متى توزيع أرباح دار الأركان

وقالت شركة جورتيك الصينية المصنعة لأجهزة AirPods، إن موردي شركة أبل الصينيين من المتوقع ان يقوموا بنقل انشطتهم خارج البلاد بشكل أسرع مما توقع العديد من المراقبين لتجنب تداعيات التوترات المتصاعدة بين بكين وواشنطن، وفقًا لما ذكرته بلومبرج نقلاً عن مصادر مقربة للشركة أبل.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة لشركة جورتيك “كازويوشي يوشيناغا”، في مقابلة مع بلومبرج، إن شركة جورتيك إحدى أكبر شركات المكونات الصوتية في بورصة شنجن ومورد رئيسي لأجهزة iPhone و PlayStation، وتستثمر الشركة مبلغ أولي بقيمة 280 مليون دولار في مصنع جديد بفيتنام وتفكر ايضاً في التوسع في الهند.

وقال الرئيس التنفيذي المسؤول عن عمليات الشركة في فيتنام إن شركات التكنولوجيا الأمريكية تضغط على الشركات المصنعة مثل جورتيك لاستكشاف مواقع بديلة للقيام بأعمال تجارية في فيتنام بغض النظر عن التكلفة، في حين أن شركات أخرى مثل جابل تفكر في الهند. ولكن بشكل عام ستستمر حركة التدفق خارج الصين.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني