رفع أسهم الاستثمارات الفرنسية لشركة ( المتجددة) في السعودية

أخبار اقتصادية
أخبار اقتصادية

قام وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد الفالح بتوضيح أن الشركات الفرنسية المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة، تبحث عن زيادة الاستثمارات الخاصة بها في المملكة، كما تم توضيح أن هناك الكثير من الشركات الفرنسية التي تعمل على زيادة المشاريع الخاصة بها في السعودية.

زيادة الاستثمارات الفرنسية في المملكة

من خلال الكثير من الأبحاث المتجددة فقد تم توضيح أن شركة (توتال) وكذلك كل من (إنجي) و(أ دي إف)، تعمل على توسعة كافة المشاريع الخاصة بمجال الطاقة المتجددة في المملكة، وذلك نتيجة لتوفر النفط الخام في الأراضي بشكل كبير، ولكي تصبح منافس قوي مع شركات الطاقة في أميركا والدول الأخرى المنافسة.

برامج رؤية المملكة

من خلال البرامج الخاصة بأفكار المشاريع والشركات للطاقة المتجددة تحت راية برنامج رؤية المملكة 2030، فإن هناك استهداف كامل لكافة الأفكار الخاصة ببرنامج تنمية الطاقة المتجددة لدى المملكة العربية السعودية، كما تم التأكيد على الهدف الخاص بالزيادة في الحصة الخاصة بالملكة في إنتاج الطاقة المتجددة، وذلك برعاية المبادرة الخاصة بالملك سلمان.

نسبة الحصة في الغاز الطبيعي

وفق المبادرات الخاصة بالمملكة العربية السعودية، والتي تعمل على التنمية الكبيرة للطاقة المتجددة ومشتقاتها مثل برنامج رؤية المملكة 2030، وكذلك برنامج مبادرة الملك سلمان، فهناك الكثير من المطالبات في زيادة نسبة الحصة للمملكة في الغاز الطبيعي.

وهناك استهداف كبير من المملكة والمتخصصين في أن نسبة الزيادة حصة الغاز الطبيعي والمصادر الأخرى للطاقة المتجددة. يجب أن تصل إلى 50% في بداية عام 2030.

وقد تم الإعلان عن كافة المبادرات التي تعمل على زيادة نسبة المملكة. ترغب في ان تصل الحصة الخاصة بالطاقة المتجددة والغاز إلى مليون برميل بشكل يومي. حيث يتم الحصول على المكافئ النفطي وكذلك كافة الأنواع من الوقود السائل.

مشاريع توتال في المملكة

قام وزير الاستثمار في المملكة المهندس خالد الفالح، بتوضيح أن شركة توتال تعمل على التوسعة الشاملة لكافة مشروعتها. حيث وصلت الاستثمارات الخاصة بمشروع ساتورب وكذلك مشروع اميرال إلى نسبة تفوق 30 مليار ريال سعودي. وأنه سوف يتم افتتاح العديد من المحطات المتخصصة في توزيع البترول وكذلك المحطات المتخصصة في الشحن الكهربائي للسيارات.