سهم شركة تسلا يرتفع بنسبة 33 بالمئة بعد زيادة أسعار السيارات وتنحي إيلون ماسك عن رئاسة تويتر

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم تسلا

ارتفع سهم شركة Tesla بنحو 3 بالمئة يوم الجمعة الماضي وسط تفاؤل بشأن أعمال شركة صناعة السيارات الكهربائية.

وأعلنت الشركة أنها رفعت أسعار الطرازين X و Model S في الولايات المتحدة بنحو ألف دولار، وهي ثالث زيادة سعرية في أقل من شهر.

وحاليًا، تبلغ تكلفة الطراز الأساسي لموديل إس 88.49 ألف دولار، بانخفاض عن سعرها البالغ 104.99 ألف دولار في بداية العام، وارتفع سعر موديل X إلى 98.49 ألف دولار، بينما تبلغ تكلفة إصدار موديل بليد 108.49 ألف دولار، رفعت شركة تسلا أيضًا سعر موديل واي الأكثر مبيعًا بمقدار 250 دولارًا إلى 47.49 ألف دولار.

وصعد السهم أيضًا بعد أن أعلن الرئيس التنفيذي إيلون ماسك عن نيته التنحي عن منصب رئيس تويتر، في غضون ستة أسابيع مع تعيين رئيس جديد لموقع التواصل الاجتماعي.

ويشعر مستثمرو شركة Tesla بالقلق من أن تركيز أيلون ماسك على إدارة Twitter قد يؤثر سلبًا على أعمال شركة صناعة السيارات الكهربائية.

وارتفع سهم تسلا بنسبة 2.9 بالمئة إلى 177.02 دولارًا الساعة 4:46 مساءً في مكة المكرمة يوم الجمعة الماضي بعد أن بلغت 177.29 دولارًا في وقت سابق من الجلسة.

وكان قد انخفض سهم شركة تسلا بنسبة 10 بالمئة في العشرين من أبريل، وذلك بعد ان اعلنت تسلا نتائج اعمال الربع الاول التي أظهرت تاثير خفض الاسعار على هوامش الربح.

تعرف ايضاً على: كيف اشتري اسهم ارامكو

شركة تسلا تمثل 23 بالمئة من إجمالي إنتاج شنغهاي من السيارات في عام 2022م

بانير اعلاني

ساهمت شركة تسلا بربع إجمالي قيمة إنتاج السيارات في شنغهاي في عام 2022، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية، عن تشن كيلي مسؤول لجنة بلدية شنغهاي للاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات، خلال جولة إعلامية بمصنع تسلا في شنغهاي.

وقال تشن إنه بحلول عام 2022م ستصل قيمة إنتاج شركة صناعة السيارات الأمريكية في مصنع شنغهاي إلى 183.9 مليار يوان (بما يعادل 26.4 مليار دولار)، وهو ما يمثل 23 في المائة من إجمالي إنتاج السيارات في شنغهاي في ذلك العام.

وقال تشن أيضًا إن قيمة إنتاج مصنع تسلا في الصين اضاف 1.3٪ من إجمالي قيمة الإنتاج الصناعي لشنغهاي خلال عام 2022، وأكد أن السلطات المحلية ستواصل تعزيز علاقتها مع الشركة.

ويعد أكثر من نصف السيارات التي سلمتها تسلا على مستوى العالم العام الماضي تم تصنيعها بمصنعها في شنغهاي، والذي تبلغ طاقته السنوية القصوى 1.1 مليون سيارة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!