شركة أبل تسعى وراء طموح متزايد للدخول بشكل أعمق في عالم الخدمات المالية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أبل

يبدو أن طموحات شركة أبل تمتد إلى ما هو أبعد من الهواتف الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية، والذي يراقب الشركة عن كثب يجد الشركة تخطو بشكل تدريجي في تقديم الخدمات المالية إلى الحد الذي يقول بعض المحللين إنه قد ينتهي بها الأمر إلى أن تصبح بنكًا تكنولوجيًا بطريقة غير مسبوقة.

وعلى مدار العقد الماضي، وخاصة في مجال المدفوعات، أثبتت Apple نفسها من خلال خدمات مثل نظام الدفع الرقمي “Apple Pay” وتطبيق المحفظة الرقمية “Apple Walt”، متبوعًا ببطاقة الائتمان الرقمية للشركة “Apple Card” التي أصدرت في عام 2019م ويصل عدد مستخدميها ما يقرب من 6.7 مليون مستخدم في أوائل عام 2022، بحسب استطلاع اجرته شركة Cornerstone Advisors لمستخدمي البطاقات الائتمانية.

تعرف ايضاً على: طريقة تحويل العملات

ويعتقد المحللون أنه بفضل قاعدة أجهزتها الكبيرة النشطة، والتي تصل إلى 2 مليار جهاز على مستوى العالم بحلول عام 2022، فقد تعزز اتجاه “Apple” في مجال التكنولوجيا المالية والمدفوعات، بما في ذلك الاعتماد المتزايد على المحافظ الرقمية، وقبول التجار لرموز QR، وإمكانيات وخصائص الدفع الفوري، وزيادة الشهية لدى الجهات التنظيمية ولك لتشجيع المنافسة ضد الاحتكار الثنائي لـ “فيزا” و “ماستر كارد”.

وفي الآونة الأخيرة، اعلنت الشركة أنها قد توغلت بشكل أكبر في مجال الخدمات المالية، وتعاونت مع بنك الاستثمار الأمريكي “جولدمان ساكس” لإطلاق حساب التوفير الخاص بها بمعدل عائد سنوي يبلغ 4.15 بالمئة، بدون حد أدنى للإيداع أو قيود على الرصيد، ويمكن للعملاء إنشاء حسابات من خلال تطبيق Wallet على iPhone، بشرط أن يكون لديهم بطاقة Apple Card.

وقالت الشركة إن جميع المكافآت النقدية اليومية التي يكسبها المستخدمون باستخدام بطاقتهم سيتم إيداعها بشكل تلقائي في حساب التوفير.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!