شركة “البحري” توقع اتفاقية مع برنامج “شريك” لدعم جهود الشركة في قطاع نقل الغاز

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم البحري

اعلنت الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري “شركة البحري” عن توقيعها اتفاقية مع برنامج تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص “شريك” لدعم جهود الشركة للدخول والاستثمار في قطاع نقل الغاز، بما يمكن الشركة من تلبية الطلب المستقبلي على قطاع نقل الغاز، وتحقيق هدف طويل المدى لتنويع أسطول النقل لتشمل الشركة قطاع حيوي كبير في ظل البيئة الاقتصادية شديدة التنافس في قطاع النقل.

واوضحت الشركة، أن المشروع الذي تبلغ تكلفته 1.53 مليار ريال سعودي، سيتم تمويله من موارد الشركة الخاصة بالإضافة إلى تمويل بنكي، بحسب بيان الشركة على موقع تداول السعودية.

وقالت الشركة إنه سيتم الإعلان عن مواعيد بدء وانتهاء المشروع لاحقًا، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن ينعكس الأثر المالي للمشروع على نتائج الشركة.

وقالت إنها تعمل حالياً على تحديد الأثر المالي المتوقع للمشروع في نتائجها وسيتم الإعلان عنه لاحقاً، موضحة ان الأثر المتوقع للمشروع سيظهر في نتائج الشركة عند اكتمال المشروع، وبدء في تشغيل الاسطول.

تعرف ايضاً على: صندوق استثماري أرباح شهرية

وأشارت الشركة إلى أن مستوى الاستثمار الرأسمالي المخطط له للمشروع خلال الفترة 2024-2030 سيكون 1.53 مليار ريال سعودي، تماشياً مع الدورة الاستثمارية طويلة المدى للشركة، التي تتطلب الاستثمار في السفن المتخصصة في نقل الغاز، مع التركيز على تحسين الكفاءة والاستدامة وإدارة التكاليف خلال فترة التخطيط لضمان استمرارية التنافسية والعوائد المناسبة لمساهمي الشركة.

وأضافت أن الاستثمار سيكون من خلال الاستحواذ أو بناء أسطول يتماشى مع النمو المتوقع في الطلب على نقل الغاز في السعودية والعالم، وسيتم تمويل الخطة الاستثمارية بشكل أساسي من التدفق النقدي التشغيلي للشركة بجانب التمويل المصرفي.

الجدير بالذكر أنه خلال حفل برنامج “شريك” وقعت البحري اتفاقية بشأن مشروع بناء ناقلة غاز الميثان على فعليات حفل “شريك” معلنة عن الحزمة الأولى من المشاريع الكبرى للشركات.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 27.45 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 27.45 وصل إلى الأدنى عند 27.30 والأعلى عند 27.90، وحجم التداول 411,122، وقيمة التداول 11,363,270.00، بعدد صفقات 773، والقيمة السوقية 13,510.53.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!