شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث مستمرة في التوصية لسهم شركة موبايلي بزيادة المراكز دون تغيير السعر المستهدف عند 41 ريالاً سعودياً

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم موبايلي

قالت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث، إن النتائج المالية لشركة موبايلي “شركة اتحاد اتصالات” للربع الرابع من عام 2022، فاقت تقديراتها البالغة 391 مليون ريال سعودي ومتوسط ​​التوقعات البالغ 375 مليون ريال سعودي، فيما سجلت الشركة صافي ربح بنحو 606 مليون ريال سعودي.

وأضافت الجزيرة كابيتال في مذكرة بحثية حديثة أنها تواصل التوصية لسهم شركة موبايلي “زيادة المراكز” دون تغيير سعرها المستهدف 41 ريالاً سعودياً.

وقالت شركة الجزيرة كابيتال إن الاختلاف عن التوقعات كان نتيجة انخفاض نفقات التشغيل عن المتوقع وسط تحسن طفيف في الإيرادات وهامش إجمالي ربح أوسع، ونتوقع أن يكون الانخفاض في مصاريف التشغيل في هذا الربع ناتجًا عن عكس مخصصات غير متكررة والمتعلقة بالذمم المدينة وأصول التعاقدات.

وكان أداء الشركة جيد، واستمرت مبيعات قطاعات الشركة المختلفة في النمو، وزاد هامش الربح الإجمالي. على الرغم من إمكانية وجود عكس المخصصات غير المتكررة، مما يؤدي إلى نمو صافي الربح، ونستمر في توقعاتنا الإيجابية للشركة بسبب تحسن الأداء التشغيلي في عام 2022، وتعزيز وجود الشركة في قطاع الأعمال وزيادة قاعدة العملاء.

تعرف ايضاً على: كيف اعرف الاسهم اللي عندي

وتابعت الجزيرة كابيتال قائلة إن الشركة تستفيد من الوصول المفتوح لشبكة الألياف البصرية، فضلاً عن نمو قاعدة مستخدمي الشبكة في عام 2022.

والطلب المتزايد على الخدمات المنزلية التي تقدمها الشركة سيعزز مكانة الشركة في مجال شبكات الألياف البصرية. ومع ذلك، تظل تكاليف التمويل المرتفعة أحد مخاوف الشركة في عام 2023، حيث من المتوقع أن تستمر أسعار الفائدة في الارتفاع خلال العام.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 44.00 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 43.90 وصل إلى الأدنى عند 42.65 والأعلى عند 44.20، وحجم التداول 1,191,349، وقيمة التداول 51,805,626.00، بعدد صفقات 2,916، والقيمة السوقية 33,880.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني