شركة جوجل تسعي لتطوير وإطلاق محرك بحث جديد فريد يعتمد على الذكاء الاصطناعي

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم جوجل

تحاول شركة جوجل تطوير وإطلاق محرك بحث جديد فريد من نوعه قائم على الذكاء الاصطناعي كجزء من منافستها مع Microsoft و OpenAI.

وقال صحيفة نيويورك تايمز ان شركة جوجل لا تزال في المراحل الأولى من تطوير خدمة البحث الذي سيكون قادر على توقع احتياجات المستخدمين، على أمل تقديم “تجربة إرشادية شخصية”.

ومع ذلك، قالت إنه لا يوجد جدول زمني واضح للمشروع، لكن شركة جوجل تعمل أيضًا على تطوير مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة الأخرى لمحركها البحثي الحالي، تحت مسمى رمزي Magi.

وإحدى الميزات التي تطورها الشركة هي روبوت المحادثة الذي يمكنه الإجابة عن الأسئلة المتعلقة بهندسة البرمجيات وإنشاء مقتطفات من التفسيرات البرمجية.

وتختبر الشركة أيضًا ميزة من شأنها أن تسمح للأشخاص بالبحث عن الموسيقى عبر برنامج المحادثة الآلي، وذلم وفقًا للصحيفة التي قالت ان أكثر من 160 موظف من الشركة قاموا بتصميم تلك الميزات.

ومن بين الميزات الجديدة الأخرى التي لا تزال في مراحل مختلفة من التطوير، ستكون هناك ميزة لمتصفح “Chrome” تسمى “Search Along”، تسمح لروبوت المحادئة الآلي بفحص الموقع وتقديم معلومات بشكل مباشر عن ادق التفاصيل التي سيحتاجها المستخدم من الصفحة.

وأعلنت Google عن أداة لجعل عرض إعلاناتها أكثر شفافية، بداية من 29 مارس الماضي على ان تنتشر عالميًا في غضون شهر.

تعرف ايضاً على: كيفية التداول

شركة سناب تعيين “دارشان كانتاك” مسؤول إدارة المنتجات السابق في جوجل لتسحين أداء أعمال الإعلانات

بانير اعلاني

قالت شركة Snap إنها وظفت مديرًا تنفيذيًا سابقًا في شركة جوجل لمساعدتها على تحسين أداء الإعلانات الرقمية.

قالت الشركة المالكة لتطبيق “سناب شات” في بيان لها ان “دارشان كانتاك” انضم إلى “سناب” كنائب أول لرئيس عائدات المنتجات.

وفي السابق، قاد دارشان إدارة منتجات Ad Search في جوجل التابع لشركة ألفابت، وقبل ذلك عمل في Meta و Microsoft.

يأتي القرار في الوقت الذي تسعى فيه شركة سناب إلى إعادة بناء فريقها الإعلاني بعد مغادرة اثنين من المديرين التنفيذيين للعمل في Netflix في العام الماضي.

وحذرت “سناب” في يناير الماضي من أن الإيرادات في الربع الأول من هذا العام قد تنخفض بنسبة تصل إلى 10 بالمئة بسبب ضعف الطلب على الإعلانات.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!