شركة سابك للمغذيات الزراعية تصدر أول شحنة تجارية من الأمونيا منخفضة الكربون إلى الهند

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم سابك

أرسلت شركة سابك للمغذيات الزراعية، وهي شركة مساهمة عامة مملوكة بنسبة 50.1٪ للشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، أول شحنة تجارية من الأمونيا منخفضة الكربون إلى شركة المزارعين الهندية للأسمدة التعاونية المحدودة “IFFCO”، في ظل التعاون طويل الأجل بين “سابك” و “IFFCO”.

ومع هذه الشحنة التي تبلغ 5000 طن متري التي شحنت من الجبيل بالمملكة العربية السعودية، أصبحت شركة سابك للمغذيات الزراعية أول شركة تقدم الأمونيا منخفضة الكربون إلى قطاع الأسمدة الهندي، وأصبحت شركة IFFCO التي استلمت الشحنة أول شركة تستخدم الأمونيا مخفضة الكربون في الهند لإنتاج الأسمدة، بما يتماشى مع رؤية الهند لتحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2070.

وقال عبد الرحمن شمس الدين، الرئيس التنفيذي لشركة سابك للمغذيات الزراعية تعليقًا على هذا الانجاز، وفقًا لبيان لشركة سابك، ان الشركة ملتزمة بشكل عام ليس فقط بأن تحقق الحياد الكربوني بحلول عام 2050، ولكن أيضًا بان تتعاون مع العملاء لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم الخاصة بالحياد الكربوني.

تعرف ايضاً على: انواع الشموع اليابانية

وأضاف شمس الدين: “باستخدام الأمونيا منخفضة الكربون، يمكن للعملاء في الهند التحرك لتحقيق التزامهم بحيادية الكربونية، وان شحنة سابك إلى الهند تعد إنجاز مهم وجزء من التزامنا بتطوير حلول منخفضة الكربون للعالم”.

وجدير بالذكر أن شركة “سابك للمغذيات الزراعية” تعاونت مع شركة (أرامكو السعودية) ومعهد اقتصاديات الطاقة الياباني (IEEJ) في عام 2020م، لإرسال دفعة من الأمونيا منخفضة الكربون إلى اليابان.

وفي عام 2022، حصلت شركة سابك للمغذيات الزراعية وأرامكو السعودية على أول شهادة اعتماد مستقلة في العالم للأمونيا منخفضة الكربون وإنتاج الهيدروجين النظيف من وكالة TÜV Rheinland، وهي مؤسسة مستقلة رائدة لخدمات اختبار وفحص وإصدار الشهادات ومقرها ألمانيا.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 90.10 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 90.70 وصل إلى الأدنى عند 90.00 والأعلى عند 90.70، وحجم التداول 794,045، وقيمة التداول 71,628,518.00، بعدد صفقات 3,460، والقيمة السوقية 270,300.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني