شركة شمس توقع مذكرة تفاهم مع شركة مراسي للخدمات البحرية لإنشاء شركة متخصصة بمجال السياحة والنقل البحري

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم شمس

اعلنت شركة شمس للمشروعات السياحية عن توقيعها مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة مراسي للخدمات البحرية وهي شركة سعودية متخصصة في الخدمات البحرية.

وذكرت الشركة في بيان لها على موقع تداول، ان الاتفاقية تهدف إلى إقامة شراكة استراتيجية وتأسيس شركة تابعة متخصصة في مجال السياحة البحرية والنقل البحري، مشيرة إلى أن مدة المذكرة 3 أشهر تبدأ من تاريخ توقيع مذكرة التفاهم قابلة للتجديد.

وذكرت الشركة أنها لم تتمكن من تحديد الأثر المالي النهائي لهذه المذكرة، مع العلم أن الشركة ستعلن عن أي مستجدات في هذا الصدد لاحقًا، موضحة انه المضي قدماً في هذه الشراكة وانشاء الشركة التابعة فمن الضروري الحصول على موافقة الجهات الرسمية ومجلس الإدارة.

تعرف ايضاً على: صندوق استثماري أرباح شهرية

وبحسب بيان الشركة، فإن التعاون يهدف إلى مضاعفة حصة شركة شمس من مشاريع السياحة البحرية والترفيهية بالمملكة، وهي مشاريع واعدة ذات أرباح ونمو في حقوق المساهمين، والتي ستزيد في المستقبل من حجم الأصول المملوكة لشركة “شمس” التي ستساعد على زيادة إيرادات الشركة ونمو ارباحها، ويأتي توقيع المذكرة من رغبة مجلس إدارة “شمس” في توسيع وتطوير استثماراتها في المشاريع السياحية البحرية الواعدة ودعم خططها المستقبلية لتحقيق معدل النمو المستهدف وتنويع استثمارات الشركة.

ونصت مذكرة التفاهم على إمكانية التعاون في مشروع لتأسيس شراكة إستراتيجية وإنشاء شركة فرعية تعمل في مجال السياحة البحرية والنقل البحري واستثمار وتشغيل الموانئ البحرية وتوفير جميع متطلبات العمليات البحرية مثل اليخوت وقوارب النزهة وسفن النقل، بصفتها وكيل تجاري محترف.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 14.28 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 14.30 وصل إلى الأدنى عند 14.14 والأعلى عند 14.58، وحجم التداول 2,578,523، وقيمة التداول 36,959,277.00، بعدد صفقات 3,448، والقيمة السوقية 825.67.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!