شركة فواز الحكير “سينمومي ريتيل” تحدد 26 علامة تجارية غير استراتيجية كجزء من برنامج البيع

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الحكير

اعلنت شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه “سينومي ريتيل” عزمها إكمال سلسلة من الصفقات الاستراتيجية لدعم التزامها بتعزيز وجودها في قطاع التجزئة في المملكة العربية السعودية ودعم عملية النمو والتحول.

وقالت الشركة انها حددت 26 علامة تجارية غير استراتيجية كجزء من خطة البيع التي وافق عليها مجلس الإدارة وعينت مستشارًا لإدارة عملية البيع، بحسب بيان الشركة المنشور على موقع تداول السعودية.

وأشارت إلى أن الخطة تدعم تطوير محفظة العلامات التجارية، وتدعم التركيز المستمر على جذب العلامات التجارية المفضلة لتلبية طلب المستهلكين، وتدعم نمو قطاع التجزئة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

ولفتت إلى أنه من المتوقع أن يكون للعلامة التجارية المخصصة للبيع تأثير بنحو 288 مليون ريال سعودي على إيرادات الشركة، كما سيكون لها تأثير إيجابي على الربحية بنحو 25 مليون ريال سعودي، تستحق توالي مع استكمال برنامج البيع.

تعرف ايضاً على: ما هي الاكتتابات القادمة في 2022

وأشارت الشركة إلى أنها عززت تركيزها على قطاع الأغذية والمشروبات من خلال بيع سلسلة مطاعم أزال غير الإستراتيجية ومطاعم شاورما المهلهل غير الإستراتيجية في جميع أنحاء المملكة مقابل 25 مليون ريال سعودي، وبالتوزاي مع لك فقد تم تعزيز نمو سلسلة مطاعم صب واي للوجبات السريعة وذلك من خلال استكمال الاستحواذ على 30 مطعم للعلامة في جميع انحاء المملكة، لتضيف بذلك المتاجر التي تديرها إلى مجموعة متاجرها المدارة من خلال الامتياز.

وقالت الشركة ان هذا سيعزز النمو الاستراتيجي في قطاع المشروبات والاغذية من خلال 17 موقع لعلامة صب واي سيتم افتتاحها بالإضافة إلى متاجر سينابون الـ 15 التي سيتم افتتاحها في عام 2023م.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 18.48 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 18.18 وصل إلى الأدنى عند 18.14 والأعلى عند 18.64، وحجم التداول 1,050,790، وقيمة التداول 19,323,836.00، بعدد صفقات 2,529، والقيمة السوقية 2,121.50.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني