شركة ميتا المالكة لفيسبوك تستعد لتسريح المزيد من العمالة ضمن خطتها لخفض التكاليف

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم فيسبوك

تستعد شركة ميتا لتسريح المزيد من العمالة على مستوى الشركة أثناء إعادة هيكلة فريقها وأعمالها لتلبية هدف المؤسس Mark Zuckerberg المتمثل في زيادة الكفاءة.

وطلبت Meta من المديرين الاستعداد للإعلان عن تسريح المزيد من العمالة، مشيرة إلى أن Facebook و WhatsApp و Instagram و Realty Labs سيتأثرون جميعًا بالخطة، وفقًا لمذكرة اطلعت عليها بلومبرج.

وأضافت المذكرة أن الشركة ستطلب من جميع موظفي أمريكا الشمالية الذين يمكنهم العمل من المنزل القيام بذلك بدء من يوم الأربعاء الماضي لإتاحة الوقت لمعالجة الانباء.

وتعد هذه الخطوة جزء من عملية خفض التكاليف التي ستقلل في النهاية 10000 وظيفة في الشركة، وكانت الشركة قد خفضت قوتها العاملة بنحو 13 بالمئة بما يعادل 11000 وظيفة في نوفمبر من العام الماضي.

تعرف ايضاً على: كيف استثمر في الاسهم

وتخطط الشركة ايضاً لخفض 10 بالمئة من قوتها العاملة في المملكة المتحدة حيث تقوم الشركة بتخفيض عملياتها في عاصمة المملكة المتحدة.

ذكرت صحيفة فاينانشيال تايمز، نقلاً عن مذكرة داخلية، أنه سيتم إلغاء 687 وظيفة في المملكة المتحدة، معظمها في لندن.

واوضحت المذكرة ان عملية خفض العمالة ستتركز على فريق انستجرام في لندن، وسيتم إلغاء 250 وظيفة ومنح آخرين فرصة للعمل في نيويورك.

وقد جاءت تلك التغييرات بعد اقل من عام من بدء شركة ميتا في إنشاء مركز لإنستجرام بلندن، حيث انتقل آدم موسيري رئيسها إلى لندن وذلك لزيادة مستويات التوظيف.

بانير اعلاني

واتاحت شركة ميتا لمستخدمي إنستجرام وفيسبوك في دول الاتحاء الأوروبي إلغاء اشتراك بعض الإعلانات الموجهة، واوضحت الشركة انها ستطلب من المستخدمين ارسال نموذج من خلال الانترنت للاعتراض على استخدام نشاطهم داخل التطبيق وذلك لدعم الإعلانات المستهدفة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!