شركة نادك تدشين استراتيجيتها الجديدة 2023-2027م تحت شعار “فجر جديد”

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نادك

اعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية “نادك” عن إطلاق استراتيجيتها الجديدة 2023-2027م تحت شعار “فجر جديد” في حفل أقيم مساء الاثنين 30 يناير 2023م، تحت رعاية “عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي” وزير البيئة والزراعة والمياه.

وقالت الشركة في بيان أصدرته على موقع تداول السعودية، إنها تسعى للتحول إلى شركة غذائية متكاملة بهدف الوصول إلى مبيعات 6 مليارات ريال سعودي بحلول عام 2027م.

وقالت إن الخطة الاستراتيجية تهدف إلى تعزيز حضور الشركة في سوق المواد الغذائية والمستهلكين على المستوى المحلي والإقليمي، وتمكينها من تطوير أعمالها الحالية وتوسيع نطاق منتجاتها من خلال أنشطة جديدة.

كما أشارت إلى أنه لتنفيذ الخطة الإستراتيجية سيتم وضع خطة مالية لإعادة الهيكلة المالية وتحسين الملاءة المالية لتمكينها من تنفيذ خططها الإستراتيجية والتشغيلية ودعم أنشطتها المستقبلية.

تعرف ايضاً على: افضل صناديق الاستثمار بالبنوك

وتشير الشركة إلى أن من أهم الأهداف التي تسعى الشركة إلى تحقيقها تتضمن:

توسيع عمليات الإنتاج والتوزيع وتطوير المنتجات لتعزيز مكانة نادك وزيادة حصتها في سوق الألبان والعصائر، لتحقيق الربح والنمو المستدام.

توسيع قطاع الخضار والفواكه وتوسيع الزراعة التعاقدية مع صغار وكبار المزارعين في جميع أنحاء المملكة لضمان التدفق المستمر للمنتجات عالية الجودة للمستهلكين.

ودخول الشركة في قطاع اللحوم الحمراء، وتلتزم الشركة بتحقيق أعلى المعايير في جميع سلاسل التوريد لضمان وصول منتجات عالية الجودة إلى المستهلكين بالاختيار المناسب.

بانير اعلاني

الريادة في توريد البذور عالية الجودة مثل إنتاج بذور البطاطس والقمح، واستخدم طاقة نظيفة وخضراء ومستدامة، وتعزيز الابتكار في مجال تطوير الإنتاج، والتركيز على الكفاءة وترشيد التكلفة.

وكشفت نادك عن توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الجهات الخاصة والحكومية ومؤسسات القطاع غير الربحي خلال حفل خطتها الاستراتيجية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 23.80 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 23.88 وصل إلى الأدنى عند 23.80 والأعلى عند 24.00، وحجم التداول 94,539، وقيمة التداول 2,260,699.00، بعدد صفقات 428، والقيمة السوقية 2,419.03.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!