في ظل المخاوف من المتحور الجديد أوميكرون يتصاعد اليورو مقابل الدولار بشكل متذبذب

أخبار العملات
أخبار العملات

 ارتفع الدولار بشكل طفيف يوم الأربعاء مع ارتفاع تقلبات الدولار أمام اليورو إلى أعلى مستوياته هذا العام وسط مخاوف من تحور جديد اوميكرون من فيروس كورونا, ودعم الدولار بتوقعات متجددة بارتفاع أسعار الفائدة.

وارتفع مؤشر الدولار 0.03 بالمئة إلى 95997 في الساعة 09:20 بتوقيت جرينتش; بعد أن أعلن عن أقوى أداء شهري منذ يونيو حزيران رغم الصدمات الناجمة عن انتشار اوميكرون.

وصل تقلب الدولار مقابل اليورو إلى أعلى مستوياته هذا العام; مع ارتفاع العملة الأوروبية الموحدة إلى أقصى مستوى في أسبوعين يوم الثلاثاء قبل أن تهبط مع ارتفاع الدولار.

تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول. إن البنك قد يسرع من وتيرة التخفيضات في برنامجه لشراء السندات خلال اجتماعه في هذا الشهر. وأخبر المشرعين أن الوقت قد حان للتوقف عن وصف ضغوط الأسعار بأنها مؤقتة.

تصريحات الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا

تعليقات الرئيس التنفيذي لشركة موديرنا يوم الثلاثاء بأن اللقاحات الحالية المعمول بها على مستوى العالم ضد COVID-19 من المرجح أن تكون أقل فعالية ضد متحولة Omicron من السلالات المتحولة السابقة قد أسهمت في زيادة الطلب على أصول استثمارية أكثر أمانًا.

حركة العملات مقابل الدولار

الجدير بالذكر أن سعر اليورو قد هبط بنسبة 0.1 بالمئة إلى 1.1325 دولار

كما ارتفع سعر الجنيه الإسترليني بنسبة 0.15 بالمئة إلى 1.3318 دولار في بداية تعاملات صباح اليوم في لندن بعد انخفاضه إلى اقل مستوى له منذ شهر ديسمبر الماضي وذلك يوم الثلاثاء. مما يعكس مخاوف بشأن فعالية اللقاحات ضد الطفرة الجديدة.

في الختام

نجد أن ظهور متحور كورونا الجديد قد أثر بشكل كبير على أسعار العملات المختلفة مقابل الدولار الأمريكي. وذلك لأن كل الشواهد تؤكد فشل اللقاحات الحالية في التصدي; لهذا المتحور بالإضافة لفشله للتصدي لمتحور دلتا مما جعل المستثمرين في ترقب دائم لقرارات البنك المركزي الأمريكي في ظل تلك الظروف.

بانير اعلاني