قبل القرارات الخاصة بسعر الفائدة من البنك المركزي تواصل الليرة في الهبوط امام العملات الاجنبية

أخبار العملات
أخبار العملات

تم الإعلان عن الليرة التركية لازالت في حالة تدهور مع ارتفاع قيمة التضخم في البنك المركزي التركي. وأنها لازالت تواجه انخفاض في القيمة الخاصة بها على الرغم من عدم الإعلان حتى الآن عن أسعار الفائدة. ومحاولات من الحكومة التركية في خفض أسعار الفائدة لإنعاش الاقتصاد التركي.

قيمة الليرة التركية أمام الدولار الأميركي

مع استمرار التداول في السوق المالي، فإن الليرة التركية لازالت في حالة من التدهور والانخفاض أمام الكثير من العملات الأجنبية وخاصة الدولار الأميركي، حيث بدأت حالة الانهيار للعملة التركية منذ انتهاء التداول الخاص بيوم 8 من شهر يوليو السابق، وذلك الانخفاض قد ظهر في الأفق قبل أن يتم الإعلان عن بعض القرارات المنتظرة في السوق المالي التركي.

قرارات وبيانات مؤشر ثقة المستهلك التركي

هناك بعض القرارات المرتقبة من البنك المركزي التركي، وتلك القرارات بشأن أسعار الفائدة سواء كان من تقليصها أو أنها لازالت بنفس قيمتها، وقد صرح رئيس البنك المركزي أنه قد لا تكون هناك أي تغييرات في قيمة الفائدة، وذلك لكي يتم التقليل من الاقتراض، والهدف من ذلك هو خفض قيمة التضخم في الاقتصاد التركي.

معارضة أردوغان لقرار ثبات أسعار الفائدة

اعلن الرئيس أردوغان عن خطته في تقليل أسعار الفائدة، وذلك لكي يتم إعادة الاقتصاد التركي إلى قوته مرة أخرى. من خلال خفض نسبة التضخم في الاقتصاد وتشجيع المواطنين على الاستثمار بشكل كبير.

مستوى انخفاض الليرة التركية

كانت مؤشرات الليرة التركية مع بداية شهر يوليو وصلت عند المستوى 8.7242 مقابل الدولار. ولكن في تلك الأحيان ومع التداولات المستمرة وصلت مستويات الليرة على 8.6870 مقابل الدولار، وكان التراجع بنسبة 0.7%.

ارتفاع نسبة التضخم في الاقتصاد التركي

وصلت نسبة التضخم في الاقتصاد التركي إلى نسبة 19.25% في شهر أغسطس، وبالمقابل كانت أسعار الفائدة ثابتة عند نسبة 19%. ومن المقرر ان تظل تلك النسبة ثابتة حتى بداية الأسبوع المقبل، وقد تم التصريح بأن نسبة التضخم في البلاد هي الاعلى بالمقارنة مع نسبة العامين السابقين.