مجلس إدارة شركة الباحة يوصي بطرح شركة المراكز الراقية المحدودة في السوق الموازي “نمو”

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم الباحة

اعلنت شركة الباحة للاستثمار والتطوير عن توصية مجلس ادارتها ببيع شركتها التابعة “شركة المراكز الراقية المحدودة” في السوق الموازي “نمو”.

وقال الشركة في بيان على موقع تداول السعودية إنها تمتلك 86.96 بالمئة من رأسمال شركة المراكز الراقية المحدودة التي يتمثل نشاطها الرئيسي في ملكية وتشغيل وإدارة هيئة الأسواق المركزية والمجمعات التجارية.

وأضاف ان الشركة ستعين مستشارًا ماليًا لعملية الطرح بالسوق الموازي “نمو” وفقًا لقواعد التسجيل والإدراج المعمول بها والتي سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق.

واوضحت أن القرار يأتي في إطار جهود مجلس إدارة شركة الباحة للاستثمار والتنمية، للإشراف على عملية إدراج الشركة التابعة لها في السوق المالية والترويج لها، وهذا له تأثير إيجابي على حقوق المساهمين والوضع المالي للشركة.

تعرف ايضاً على: نسب الفيبوناتشي

واعلنت شركة الباحة ان مجلس الإدارة أوصى بتخفيض رأس مال الشركة بنسبة 25 بالمئة لتعويض الخسائر المتراكمة.

وقالت الشركة ان التوصية تشمل خفض رأس المال من 297 مليون ريال سعودي إلى 222.75 مليون ريال سعودي، عن طريق الغاء 7.43 مليون سهم من أسهم الشركة بتخفيض سهم على كل 4 أسهم، بحسب بيان الشركة المنشور على موقع تداول السعودية.

وقالت ان تخفيض راس المال يهدف إلى اطفاء 90.83 بالمئة من إجمالي الخسائر المتراكمة للشركة البالغة 81.74 مليون ريال سعودي، وأكدت انه لا يوجد تأثير جوهري لتخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية.

وقالت الشركة ان تخفيض عدد الأسهم ورأس المال مشروط بموافقة الجمعية العامة الغير عادية والجهات الرسمية.

بانير اعلاني

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 12.84 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 12.82 وصل إلى الأدنى عند 12.82 والأعلى عند 13.00، وحجم التداول 244,295، وقيمة التداول 3,156,468.00، بعدد صفقات 611، والقيمة السوقية 381.35.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!