مجلس إدارة شركة نادك يوصي بزيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم نادك

اعلنت الشركة الوطنية للتنمية الزراعية (نادك) عن توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس مال الشركة من خلال إصدار أسهم حقوق أولوية، موضحة أن إجمالي المبلغ المراد الحصول عليه 2 مليار ريال سعودي.

وقالت الشركة في بيان على موقع تداول السعودية، ان سبب زيادة رأس المال هو تمكينها من تنفيذ خططها التشغيلية والاستراتيجية ودعم أنشطتها المستقبلية.

وقالت الشركة ان الأحقية للمساهمين الذين يمتلكون أسهمًا يوم انعقاد الجمعية العامة الغير عادية التي ستقرر زيادة رأسمال الشركة عن طريق طرح اسهم حقوق اولوية والمسجلين في مركز إيداع في نهاية ثاني يوم تداول بعد الجمعية.

وذكرت الشركة أنها عينت شركة الرياض كابيتال كمستشار مالي لهذا الطرح، ولتقدم الآراء والمشورة حول زيادة رأس المال وهيكلة وإعداد المستندات ذات الصلة وفقاً للمتطلبات التنظيمية، وستقوم الشركة بإعلان في وقت لاحق عند تقديم طلب زيادة رأس المال إلى هيئة أسواق المال للموافقة عليها.

تعرف ايضاً على: طريقة التداول بالعملات الرقمية

وقالت إنها تنتظر موافقة الجهات الرسمية ذات الصلة والجمعية العامة غير العادية.

وتسعى شركة نادك لتعزيز موقف الشركة في اسواق المستهلكين والأغذية على المستوى الإقليمي والمحلي، على النحو الذي يساعد على نمو أعمال الشركة في الوقت الحالي، بجانب توسيع منتجات الشركة عن طريق الدخول في انشطة جديدة، لكي تصبح شركة غذائية متكاملة، بهدف الوصول لمبيعات بقيمة 6 مليارات ريال سعودي في عام 2027م من اجل رفع الملاءة المالية للشركة، لكي تمكنها من تنفيذ خططها التشغيلية والاستراتيجية ودعم انشطتها في المستقبل.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 26.55 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 26.25 وصل إلى الأدنى عند 26.15 والأعلى عند 26.75، وحجم التداول 444,528، وقيمة التداول 11,776,343.00، بعدد صفقات 1,011، والقيمة السوقية 2,703.62.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني