مجموعة صافولا تعلن عن عزمها شراء عدد من أسهمها للاحتفاظ بها كأسهم خزينة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم صافولا

اعلنت مجموعة صافولا عن نيتها شراء جزء من أسهمها للاحتفاظ بها كاسهم خزينة في إطار خطة حوافز الموظفين طويلة الأجل للمديرين التنفيذيين لمجموعة صافولا والشركات التابعة لها، وذلك بعد موافقة مجلس إدارتها، لاستكمال المراحل الثلاث التالية والمخصصة سنويًا لمدة 3 سنوات قادمة، بموجب المعايير والشروط المعتمدة للبرنامج الذي تم إطلاقه اعتبارًا من 2020م.

وقالت الشركة انها تخطط لشراء 2.5 مليون سهم والغرض منها الاحتفاظ بها كأسهم خزينة بموجب خطة حوافز طويلة الأجل للموظفين، بحسب بيان الشركة المنشور على موقع تداول السعودية.

تعرف ايضاً على: المحفظة الاستثمارية الراجحي

وأضافت صافولا أن اسهم خزينة الشركة تمثل حاليا 0.25 بالمئة من إجمالي عدد الأسهم المتاحة للشراء في الفئة، مشيرة إلى أن المبلغ المراد شراؤه بعد الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية للمساهمين يمثل 0.47 بالمئة من إجمالي عدد اسهم صافولا، وقالت الشركة ان تمويل الشراء سيأتي من موارد الشركة الخاصة.

وذكرت أن الجمعية العامة غير العادية ستعتمد عملية الشراء في الاجتماع القادم لإجراءات الشراء، وفقاً لمتطلبات الفقرة 4 من المادة 17 من اللائحة التنفيذية لنظام الشركات الخاص بشركات المساهمة المدرجة، كما سيتم استيفاء شروط الملاءة المالية الواردة في الفقرة 3 من المادة 17 بنفس اللائحة بموجب تقرير الملاءة المالي الذي سيصدر من قبل مراجع حسابات الشركة، ومن ثم ارفاقه مع دعوة الجمعية التي ستعتمد هذه العملية.

وقالت انه سيحتفظ بهذه الأسهم كأسهم خزينة في إطار برنامج حوافز الموظفين طويل الأجل، والذي يهدف لاستقطاب كوادر وكفاءات متميزة والاحتفاظ بها وتحفيزها لمزيد من الأداء مما يساهم في تحقيق اهداف المجموعة.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 28.50 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 28.60 وصل إلى الأدنى عند 28.35 والأعلى عند 28.65، وحجم التداول 121,981، وقيمة التداول 3,476,461.00، بعدد صفقات 865، والقيمة السوقية 15,218.45.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!