مسؤول بشركة زين السعودية يؤكد أن “سحابة زين” ستخفض 50 بالمئة من التكاليف التشغيلية لعملائها

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم زين

قال الرئيس التنفيذي لشركة زين السعودية للأعمال والمشغلين والنواقل “المهندس سعد بن عبد الرحمن السدحان”، ان حجم قطاع الحوسبة السحابية في المملكة العربية السعودية يقدر بما يتجاوز 6 مليارات ريال بحلول عام 2021، مبينًا أنه وفقًا للبحث، من المتوقع أن تحقق معدل نمو تراكمي 25 بالمئة في عام 2024م.

وأضاف السدحان ان شركة زين السعودية تعمل على مواكبة التطورات في مجال الحوسبة السحابية وتلبية احتياجات العملاء ورغبات مزودي الخدمة من خلال تقديم خدمات مبتكرة، مؤكد ان سحابة زين تدعم خفض ما يصل إلى 50٪ من تكلفة التشغيل للعملاء.

واضاف ان شركة زين السعودية وفق استراتيجية تشغيلية وتنموية قائمة على الاستثمار النوعي والابتكار لمواكبة الاحتياجات الحالية والمستقبلية لقطاع الاتصالات والخدمات الرقمية في المملكة.

تعرف ايضاً على: افضل شركات الاسهم السعودية

ومن خلال هذه الاستراتيجية، نطمح إلى تحقيق ثلاثة أهداف رئيسية: تعزيز وتعميق قطاع الاتصالات والخدمات الرقمية، وبالتالي زيادة مساهمتها في الاقتصاد الوطني، ودعم عملية التحول الرقمي، وبناء اقتصاد رقمي متنوع ومستدام وفق لرؤية المملكة 2030م، وتزويد الأفراد والقطاعات التجارية والجهات الحكومية بأحدث الخدمات والمنتجات وأكثرها ابتكارًا لدعم تحقيق أهداف كل شريحة من شرائح عملائنا، وتوطين التقنيات المتقدمة وتطويرها بالفكر والكفاءة الوطنية.

ومن هذا المنظور، أطلقت شركة زين السعودية خدمة “سحابة زين” في أبريل 2020م، والتي تعد سحابة عامة محلية مقرها في المملكة العربية السعودية، وهي بسيطة وآمنة تمامًا، وتتوافق مع متطلبات حماية البيانات في المملكة العربية السعودية، ويمكن للعملاء، سواء كانوا أفرادًا أو شركات، الاستفادة من خدمات وبرامج البنية التحتية السحابية في Zain Cloud Market لإدارة أعمالهم واتخاذ الخطوات والقرارات الإستراتيجية المناسبة بطريقة تفاعلية ورقمية بالكامل.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 10.52 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 10.42 وصل إلى الأدنى عند 10.42 والأعلى عند 10.52، وحجم التداول 1,447,036، وقيمة التداول 15,144,405.00، بعدد صفقات 1,502، والقيمة السوقية 9,454.64.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!