مساهمي الشركة المتطورة يقرون زيادة رأس المال عن طريق شراء جزء من أسهم الشركة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم المتطورة

وافقت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة السعودية للصناعات المتطورة (المتطورة) في اجتماعها في يناير من العام الجاري على زيادة رأس المال وشراء جزء من أسهم الشركة.

وقالت الشركة في بيان لها على موقع تداول بالسعودية انه تمت الموافقة بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 20 بالمئة من 500 مليون ريال سعودي إلى 600 مليون ريال سعودي، من خلال منح أسهم مجانية بواقع سهم لكل 5 أسهم.

وقالت إن احقية الأولوية للمساهمين الذين يمتلكون أسهماً بنهاية إغلاق التداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمسجلين في سجل مساهمي الشركة في مركز إيداع الأوراق المالية في نهاية تاني يوم التداول بعد الاستحقاق.

كما أشارت إلى أن زيادة رأس المال تهدف إلى تعزيز قاعدة رأس مال الشركة لتعزيز خطط النمو المستقبلية.

ووافقت الجمعية العمومية خلال الاجتماع على قيام الشركة بشراء بعض أسهمها بحد أقصى 2.5 مليون سهم والاحتفاظ بهم كأسهم خزينة، لاعتقاد المجلس أن سعر السهم السوقي أقل من قيمته العادلة.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم تمويل عملية الشراء من خلال مواردها المالية والتسهيلات الائتمانية.

تعرف ايضاً على: افضل شركة تداول مضمونة

وتم تفويض مجلس الإدارة لإتمام إجراءات الشراء في غضون 12 شهرًا كحد أقصى من تاريخ اجتماع الجمعية، وستحتفظ الشركة بالأسهم المستحوذ عليها لمدة أقصاها 5 سنوات من تاريخ الموافقة. وبعد انتهاء المدة ستتبع الشركة إجراءات وضوابط الأنظمة واللوائح ذات العلاقة.

كما وافقت الجمعية على تعديل المادة 7 والمادة 8 من “النظام الأساسي” بما يتعلق برأس المال والاكتتاب، لكنه لم يوافق على تعديل المادة 1 والمادة 2 بشأن التأسيس واسم الشركة.

بانير اعلاني

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 23.40 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 23.90 وصل إلى الأدنى عند 23.40 والأعلى عند 24.30، وحجم التداول 1,350,365، وقيمة التداول 32,358,004.00، بعدد صفقات 3,318، والقيمة السوقية 1,404.00.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!