مساهمي شركة إعمار المدينة الأقتصادية يقرون تأجير أرض إلى شركة لوسيد لإنشاء مصنع سيارات

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم إعمار

وافقت الجمعية العامة العادية لمساهمي شركة إعمار المدينة الاقتصادية على عدد من بنود جدول الأعمال في اجتماعها الأخير.

وقالت الشركة ان الجمعية وافقت على الأعمال والعقد بين الشركة وشركة لوسيد المحدودة، ولرئيس مجلس الإدارة عاصم السحيباني وعضو مجلس الإدارة ماجد السرور لهم مصلحة غير مباشرة في هذا العقد، ويعد هذا العقد عقد إيجار تطويري لقطعة أرض في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبد الله الاقتصادية لمدة 25 سنة بمبلغ 113.5 مليون ريال سعودي “بدون شروط تفضيلية”.

وكانت قد وافقت الجمعية العمومية لـ “إعمار” على صرف 2.94 مليون ريال سعودي مكافآت أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021م.

تعرف ايضاً على: توصيات الاسهم السعودية غداً

كما وافقت الجمعية العمومية على تعيين المدققين الخارجيين للشركة من بين المرشحين بناءً على توصية لجنة المراجعة، وذلك لفحص ومراجعة وتدقيق البيانات المالية للربع الثاني والثالث والسنوي من العام المالي 2022م والربع الأول من العام المالي 2023م وتحديد أتعابه.

وتمت الموافقة على شروط إضافية تشمل تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجع الحسابات والبيانات المالية لعام 2021، وكذلك ابراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة خلال تلك الفترة.

وأعلنت إعمار المدينة الاقتصادية في وقت سابق أنها وقعت اتفاقية إيجار تطوير مع شركة لوسيد المحدودة لمدة 25 عاما بقيمة 113.5 مليون ريال سعودي.

وبموجب العقد، ستستأجر شركة لوسيد أرضاً صناعية في الوادي الصناعي لمدينة الملك عبد الله الاقتصادية لإنشاء وتشغيل منشأة لتصنيع السيارات وتجميعها مع جميع الخدمات الإضافية.

أعلنت شركة لوسيد في أوائل مارس 2022 أنها تعتزم بناء أول مصنع دولي لها في المملكة العربية السعودية بعد توقيع اتفاقيات مع كيانات مختلفة بما في ذلك وزارة الاستثمار وصندوق التنمية الصناعية السعودي ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية. وذلك في إطار الاستعدادات لإنشاء مصنع إنتاج متكامل للسيارات في المملكة العربية السعودية.

بانير اعلاني

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 8.22 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 8.38 وصل إلى الأدنى عند 8.22 والأعلى عند 8.39، وحجم التداول 1,420,426، وقيمة التداول 11,742,858.00، بعدد صفقات 1,634، والقيمة السوقية 9,324.59.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!