مشاريع برنامج التخصيص من وزير البيئة السعودي بقيمة 2.3 مليار ريال

أخبار اقتصادية
أخبار اقتصادية

من خلال وزير البيئة والمياه والزراعة السعوديين قد تم توقيع 3 إتفاقيات، وذلك لكي يتم تنفيذ المشروعات الخاصة بمحطات المعالجة لمياه الصرف الصحي، حيث تتمكن تلك المشروعات بخدمة المدينة المنورة وبريدة وكذلك تبوك، وتم الإعلان على أن المحطات التي سوف يتم إنشاؤها سوف تتسع 440 ألف متر مكعب بشكل يومي، وأن تلك المحطات تقبل التوسع بقيمة 2.366 مليار ريال.

مبادرة رؤية المملكة 2030

أعلن وزير البيئة السعودي عبد الرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، أن المشروعات التي تم الإعلان عنها هي رؤية خاصة من برامج رؤية المملكة 2030، وذلك بالمشاركة مع القطاع الخاص، والتكلفة العامة لتنفيذ المشروعات الثلاثة وصلت إلى قيمة 2.366 مليار ريال.

مشروعات تبوك وبريدة

من خلال الوزير قد تم الإعلان عن أن الاتفاقيات الخاصة بالمشروع لمحطة بريدة ومحطة تبوك، هي لمعالجة المياه في الصرف الصحي، على أن يتم إنشاء المشروعين في منطقة القصيم وتبوك، والناتج يكون إمكانية معالجة 150 ألف متر مكعب بشكل يومي في مشروع بريدة، أما عن تبوك تكون بإمكانية معالجة مياه الصرف الصحي بقوة 90 ألف متر مكعب بشكل يومي.

أنباء من (واس)

من خلال الأنباء الإخبارية من (واس) السعودية فإنه قد تم الإعلان عن أن تلك الإتفاقيات تستهدف التنمية وتحقيق الأهداف المطلوبة. حيث أن الوزارة المخصصة للبيئة والمياه تستهدف طرح العديد من المشاريع الخاصة بالمياه وكذلك المعالمة للصرف الصحي. وذلك لكافة المستثمرين في العديد من المناطق المختلفة بالمملكة العربية السعودية.

أهداف مشاريع معالجة مياه الصرف الصحي

ومن خلال المشاورات المختلفة لوزير البيئة والمياه، فقد تم التأكيد على أن كافة المشروعات. التي يتم تنفيذها هي واحدة من البرامج الخاصة برؤية المملكة 2030.  وذلك للوصول إلى أفضل جودة مطلوبة ورفع الكفاءات الخاصة بالأنفاق، كما تم التأكيد على ضرورة التعامل مع كافة القطاعات الخاصة، وذلك في عمليات الإنشاء وكذلك التشغيل والإدارة.

كما تم الإعلان عن أن الشركات التي ترغب في المشاركة في تنفيذ المشروعات. وصل عددها إلى 66 شركة، منها 26 شركة سعودية، وكان عدد المتأهلين من الشركات المناسبة وصل إلى 9 شركات. وذلك للمشاركة في عمليات البناء والتملك والتشغيل.