مشاهد إرتفاع للأسهم السعودية والقطرية وأخرى انخفاض للأسهم الخليجية وتعافي قوي للأسهم المصرية

أخبار اقتصادية
أخبار اقتصادية

أعلن السوق المالي لدبي الانخفاض والتراجع للمرة الثانية بشكل متوالي، حيث تم الإغلاق على أدنى مستوى مر به في خلال فترة 40 يوم متواصل، وكانت نسبة التراجع قد وصلت إلى 0.3%، وقد تم الإعلان عن أن التراجع كان بسبب الضغوط في عمليات البيع للأسهم الخاصة بشركة إعمار، وقد تم الإعلان عن الانخفاض في نسبة الأسهم للشركة التابعة (مولز) بنسبة 1.5%.

مؤشرات الشركة القابضة في دبي

بعد الإعلان عن تراجع الشركة التابعة لإعمار في جلسات اليوم، فقد أعلنت الشركة القابضة ارتفاع مؤشراتها لنسبة غير متوقعة وهي 3%، وتلك النسبة هي الأعلى للشركة في خلال شهر سبتمبر الحالي، وذلك بعد الإعلان من الشركة عن التخارج بالحصة الخاص بالمركز الطبي بمقابل وصل إلى 443 مليون درهم.

مؤشرات سوق أبو ظبي

تم التراجع للمؤشرات الخاصة بسوق أبوظبي بنسب 0.64%، وذلك نتيجة للبيع بصعوبة للقيادات، وقد تراجع سهم أبو ظبي بنسبة 0.8% بعد أن كان على ارتفاع متواصل لثلاث جلسات متتالية. أما عن سهم الدار العقارية فقد أعلن الهبوط بنسبة 1.5%، ويعتبر ذلك التراجع هو الأدنى بالمقارنة مع الشهرين السابقين.

مؤشرات السوق المصري

في نهاية الجلسة تم الإعلان عن بداية التوجه للأعلى والذي كان من نصيب البورصة المصرية. وذلك نتيجة للعمليات المتضاربة من الأسهم الصغيرة والأخرى المتوسطة، وكانت قيمة الارتفاع بعدد 8 نقاط نحو الأعلى.

مؤشرات السوق السعودي والقطري

بعد الانخفاض في مستوى الأسهم لمدة 4 جلسات بشكل متوالي. فقد تم الإعلان عن الإرتفاع في الأسهم السعودية والأخرى القطرية، حيث كانت نسبة الإرتفاع الخاصة بالسوق السعودي وصلت إلى نسبة 0.75%. وكانت أرامكو هي صاحبة الفضل في تسجيل المكاسب، وذلك عقب الإعلان عن بيع الأصول الخاصة بقطاع الغاز للشركة.

وكانت الأسهم القطرية قد أعلنت المكاسب والارتفاع المستمر ل 3 جلسات بشكل متوالي. حيث تم الإغلاق على المستوى الأعلى من النقاط 11300 نقطة. ويعتبر ذلك المستوى هو الأول بالمقارنة مع الخمس سنوات السابقة للسوق القطري.