وزارة الاستثمار السعودية توقع مذكرة تفاهم مع شركة أرامكو السعودية بهدف التعاون في تسويق وتطوير الفرص الاستثمارية

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم أرامكو

وقعت وزارة الاستثمار مذكرة تفاهم مع شركة أرامكو السعودية تهدف إلى التعاون في تطوير وتسويق الفرص الاستثمارية ودعم برامج المقرات الإقليمية.

وبحسب ما أصدرته وزارة الاستثمار عبر حسابها الرسمي على تويتر، فقد تم توقيع مذكرة التفاهم على هامش الأنشطة المخطط لها للنسخة السابعة لزيادة إجمالي القيمة المضافة لطاع التوريد “اكتفاء” التابع لشركة أرامكو السعودية.

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج جذب المقرات الإقليمية يساعد الشركات العالمية لتنقل مقراتها الاقليمية إلى المملكة العربية السعودية من خلال خدمات الانتقال (المكاتب المؤقتة، والشقق أو الفيلات، والتوظيف المحلي، وتسهيل إجراءات القدوم)، ومن خلال خدمات التيسير، بما في ذلك التوظيف، والأعمال التجارية، واستقدام العمالة المنزلية والمقاولين.

تعرف ايضاً على: افضل شركة تداول بيتكوين

كما سيسهل البرنامج تقديم الخدمات التنظيمية مثل الحجوزات وتنظيم الأحداث والرياضة واللياقة البدنية والمساعدين الشخصيين. كما يقدم عروض حصرية (خصومات على شركات الطيران والمكاتب والإسكان والمدارس) بالإضافة إلى الخدمات المهنية (الاستشارات الضريبية والعلاقات الحكومية وفتح الحسابات المصرفية).

وفي 25 أكتوبر 2022م كشفت وزارة الاستثمار، عن إصدار أكثر من 70 شركة عالمية تصاريح لنقل مقارها الإقليمية إلى العاصمة الرياض كجزء من خطة لجذب المقرات الإقليمية إلى المملكة العربية السعودية.

والجدير بالذكر أن أرامكو وقعت أكثر من 100 اتفاقية ومذكرة تفاهم خلال فعاليات “اكتفاء 2023” تقدر قيمتها بنحو 27 مليار ريال سعودي (بما يعادل 7.2 مليار دولار)، للمساعدة في بناء نظام صناعي متنوع ومستدام يتمتع بقدرة تنافسية عالمية.

وأشارت أرامكو السعودية، في بيان، إلى أن برنامج “اكتفاء” نجح في زيادة نسبة توطين المحتوى المحلي المترجم من 35٪ في عام 2015م عندما تم إطلاق البرنامج إلى 63٪ بحلول عام 2022م.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 32.40 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 32.50 وصل إلى الأدنى عند 32.20 والأعلى عند 32.50، وحجم التداول 5,993,603، وقيمة التداول 193,785,567.00، بعدد صفقات 6,982، والقيمة السوقية 7,128,000.00.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!