وكالة فيتش للتصنيف الائتماني ترفع تصنيفها لـ 8 بنوك سعودية إلى –A مع نظرة مستقبلية مستقرة

أخبار اقتصادية التوصيات
سهم بنك الجزيرة

رفعت “وكالة فيتش للتصنيف الائتماني” تصنيفات ثمانية بنوك وهم بنك الرياض وبنك ساب والبنك السعودي الفرنسي والبنك العربي الوطني ومصرف الإنماء وبنك الاستثمار وبنك الجزيرة وبنك الخليج الدولي من BBB + إلى A-، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وقالت الوكالة في مذكرة لها ان رفع تصنيف البنك جاء بعد رفع تصنيف المملكة العربية السعودية مؤخراً، ويعكس ذلك وجهة نظرها بخصوص زيادة احتمالية حصول البنوك على دعم من السلطات السعودية.

وأضافت أن السلطات في المملكة في وضع جيد لدعم النظام المصرفي بسبب احتياطاتها الكبيرة من النقد الأجنبي وزيادة وصولها إلى الأسواق الخارجية.

وقالت إن السلطات السعودية المعنية لا تزال لديها رغبة قوية في دعم النظام المصرفي من أجل الحفاظ على استقرار النظام المالي السعودي.

تعرف ايضاً على: كيفية التداول بالاسهم

وأعلن مجلس إدارة بنك الجزيرة عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية لـ 65 الذي انعقد عن طريق وسائل التقنية الحديثة يوم 12 أبريل 2023م، وكانت نسبة الحضور 45.88 بالمئة وحضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة التالية أسمائهم: المهندس طارق بن عثمان القصبي رئيس مجلس الإدارة، والمهندس عبد المجيد بن إبراهيم السلطان نائب رئيس مجلس الإدارة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

ووافقت الجمعية على تفويض مجلس الإدارة بتوزيع ارباح مرحلية نصف سنوية وربع سنوية عن العام المالي 2023م، وقالت الشركة في بيان لها على موقع تداول السعودية، انه تم الموافقة على جميع البنود المدرجة ضمن أعمال الجمعية.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 19.42 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 19.60 وصل إلى الأدنى عند 19.38 والأعلى عند 19.60، وحجم التداول 2,108,437، وقيمة التداول 40,963,090.00، بعدد صفقات 3,470، والقيمة السوقية 15,924.40.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني