الباوند مقابل الدولار GBP/USD

أخبار العملات
الباوند مقابل الدولار

يستأنف سعر زوج الباوند الإسترليني مقابل الدولار “GBP/USD” تداولاته الإيجابية بشكل ملحوظ، حيث يختبر مقاومة القناة الصاعدة. ويُنتظر مزيد من الارتفاع لتحقيق أهدافنا الإيجابية التالية عند مستوى 1.3335 ثم مستوى 1.3400، مدعومًا بالمتوسط المتحرك 50 الذي يستمر في دعم السعر من الأسفل. ويجب التذكير بأن استمرار الموجة الصاعدة يعتمد على الثبات فوق مستوى 1.3265.

والنطاق المتوقع للتداول اليوم هو بين الدعم عند 1.3210 والمقاومة عند 1.3370، مع توقعات بارتفاع السعر.

وفي سياق آخر، ارتفع الباوند الإسترليني في السوق الأوروبية اليوم الجمعة مقابل مجموعة من العملات العالمية، موسعًا مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، مسجلاً أعلى مستوى له منذ 30 شهرًا. ويأتي ذلك في إطار تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ شهر، وذلك بعد صدور بيانات اقتصادية قوية من المملكة المتحدة.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وتؤكد البيانات على مرونة الاقتصاد البريطاني، مما أدى إلى تراجع احتمالات خفض بنك إنجلترا لأسعار الفائدة في نوفمبر المقبل، مما يعزز الفوائد البريطانية مقارنةً بالولايات المتحدة.

وأبقى بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير يوم الخميس، متماشيًا مع معظم توقعات السوق، مؤكدًا الحاجة إلى مزيد من الأدلة قبل أي تخفيض محتمل في أسعار الفائدة البريطانية.

وارتفع الباوند مقابل الدولار بأكثر من 0.4% ليصل إلى 1.3340 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ مارس 2022، مقارنة بسعر افتتاح التعاملات عند 1.3283 دولار، وسجل أدنى مستوى له اليوم عند 1.3273 دولار.

وأنهي الباوند تعاملات أمس الخميس مرتفعًا بنسبة 0.55% مقابل الدولار، محققًا ثاني مكسب يومي على التوالي بعد صدور قرار بنك إنجلترا بتثبيت أسعار الفائدة.

وعلى مدار تعاملات هذا الأسبوع، والتي ستنتهي رسميًا عند تسوية الأسعار اليوم، ارتفع الباوند الإسترليني بأكثر من 1.6% مقابل الدولار الأمريكي، متجهًا لتحقيق أول مكسب أسبوعي منذ شهر، وأكبر مكسب أسبوعي منذ منتصف أغسطس الماضي.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!