الدولار مقابل الاسترالي AUD/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل الاسترالي

سجل الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي “AUD/USD” الهدف المنتظر عند مستوى 0.6800، حيث واجه مقاومة قوية أدت إلى انخفاض ملحوظ. والمؤشر الستوكاستيك أظهر تخلصه من عزمه السلبي ووصوله إلى مناطق التشبع في البيع، مما ينتظر أن يدفع السعر نحو استئناف الاتجاه الصاعد المتوقع، مع الأهداف المتوقعة عند مستوى 0.6870 كهدف رئيسي تالي.

ويظل المتوسط المتحرك 50 داعمًا للاستمرار في الاتجاه الصاعد المحتمل، شريطة الثبات فوق مستوى 0.6728.

ونطاق التداول المتوقع لليوم يتراوح بين مستوى الدعم عند 0.6720 ومستوى المقاومة عند 0.6820. وتوقعات السعر لليوم تشير إلى احتمالات للارتفاع.

وارتفع الدولار الأسترالي بشكل قوي أمام الدولار الأمريكي خلال تداولات اليوم الجمعة، مسجلاً أعلى مستوياته منذ 2 يناير الماضي. واستفاد الدولار الأسترالي من فروقات أسعار الفائدة المتوقعة بين أستراليا والولايات المتحدة.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وكان تباطأ نمو التضخم الأمريكي في يونيو أقوى من التوقعات، مما يزيد من احتمالات بداية خفض أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في حين شهدت أستراليا تسارعًا في نمو التضخم، مما يرفع التوقعات برفع أسعار الفائدة مستقبلاً.

وهذه العوامل دفعت بالدولار الأسترالي إلى تعزيز الارتفاع، مع تسجيله زيادة بنسبة 0.23% ليصل إلى 0.6775 دولار، وهو أعلى مستوى للزوج منذ بداية العام.

واستمر الدولار الأمريكي في التراجع في السوق الأوروبية اليوم الجمعة مقابل عدة عملات عالمية، ويستعد لملامسة أدنى مستوى له خلال خمسة أسابيع، مع استمرار عمليات البيع.

وتلك التطورات جاءت عقب بيانات تضخم أمريكية أقل من المتوقع في يونيو، مما أدى إلى تخفيف الضغوط على الاحتياطي الفيدرالي، وزيادة احتمالات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر ونوفمبر المقبلين.

بانير اعلاني

ويترقب المستثمرون صدور بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة لشهر يونيو، كمؤشر رائد للتضخم المستهلكي المتوقع في يوليو، مما قد يؤدي إلى إعادة تقييم العقود مرة أخرى فيما تبقى من الجلسة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!