الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل التركي “TRY/USD” عند مستوى 34.241 ليرة لكل دولار خلال تعاملات اليوم الجمعة، وتباطأ التضخم في تركيا على أساس سنوي خلال سبتمبر بأقل من المتوقع، مما قد يؤجل المناقشات بشأن خفض أسعار الفائدة المحتمل في الربع الرابع من العام الجاري، وفقًا لما أوردته هيئة الإحصاء التركية.

وتراجع التضخم على أساس سنوي في الشهر الماضي إلى 49.4%، بعد أن كان 52% في أغسطس. أما معدل تغير أسعار المستهلكين على أساس شهري، وهو المؤشر المفضل للبنك المركزي التركي، فقد بلغ 2.97% مقارنة بـ 2.47% في الشهر السابق. وكان الاقتصاديون الذين استطلعت “بلومبرغ” آراءهم قد توقعوا أن يصل مؤشر التضخم السنوي إلى 48.3% والمعدل الشهري إلى 2.2%.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وتوقعت بنوك عالمية مثل “غولدمان ساكس” أن تجري تركيا أول خفض على أسعار الفائدة في نوفمبر، قبل الإعلان عن بيانات التضخم. ومع ذلك، لا تزال توقعات الأسر والشركات للأسعار، وهي مؤشر مهم آخر لصناع القرار، أعلى بكثير مما يتوقعه البنك المركزي، مما يشكل تهديدًا لاستقرار الأسعار في البلاد.

وفي السياق نفسه، تراجع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الجمعة مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، متخليًا عن أعلى مستوى له في ستة أسابيع، وذلك بسبب النشاط النسبي لعمليات التصحيح وجني الأرباح. ورغم هذا التراجع، تظل العملة الأمريكية على وشك تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ أبريل الماضي، بدعم من الطلب الاستثماري القوي.

ونشط هذا الطلب بفعل التعليقات العدوانية من رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، بالإضافة إلى البيانات الاقتصادية القوية في الولايات المتحدة، مما أدى إلى تقليص احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس في نوفمبر المقبل.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!