الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.7517 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، وبقي معدل نمو التضخم في السعودية ثابتاً عند 1.6% خلال مايو للشهر الثالث على التوالي، حسب إحصاءات الهيئة العامة للإحصاء.

وأظهر مؤشر أسعار المستهلك، أن الزيادة في الإيجارات السكنية كانت العامل الرئيسي في التضخم بالمملكة خلال مايو، حيث قفزت بنسبة 10.5% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، مدفوعةً بزيادة إيجارات الشقق بنسبة 14.3%.

وأدى ذلك إلى ارتفاع أسعار أكبر فئة ضمن المؤشر، وهي فئة السكن والماء والغاز والكهرباء وأنواع الوقود الأخرى، بنسبة 8.7% سنوياً، و0.4% عن شهر أبريل.

وشهدت ثاني أكبر فئة في المؤشر، وهي الأغذية والمشروبات، ارتفاعاً بنسبة 1.4% مقارنة بمايو 2023. كذلك، ازدادت أسعار المطاعم والفنادق بمقدار 2.5%.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وفي المقابل، شهد قطاع النقل تراجعاً بنسبة 2.4% سنوياً، نظراً لانخفاض أسعار المركبات بنسبة 4.1%.

وعلى صعيد شهري، ارتفع المؤشر في مايو بشكل طفيف عن أبريل بـ0.2%، محفزاً بزيادة إيجارات المساكن بـ0.5%.

وصل متوسط معدل التضخم في نهاية 2023 إلى 2.3% للعام كاملاً، وهو أقل مستوى في أربع سنوات.

وصعد الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الثلاثاء أمام باقة من العملات ‏الدولية، ليرجع إلى تحقيق المكاسب التي توقفت يوم أمس خلال جولات التصحيح وجني ‏الأرباح، ليلامس من جديد قرب أعلى مستوى في ستة أسابيع، مستفاداً من تحسُّن ‏العائد على سندات خزانة الولايات المتحدة لأجل عشر سنوات.

بانير اعلاني

هذا وتأتي هذه التطورات قبيل صدور إحصائيات مبيعات التجزئة في أمريكا، التي تُظهِر حال ‏الاقتصاد خلال ربع هذا العام الثاني، والتي قد تُشير إلى تغيرات جديدة في احتمالات ‏خفض سعر الفائدة الأمريكية هذا العام.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!