الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.75060 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الاربعاء، ورفعت السعودية نسبة اشتراك بند المعاشات في نظام التأمينات الاجتماعية إلى 22% من أجر المشترك، وفقًا للنظام الجديد الذي أقرته المملكة الأسبوع الماضي.

ويطبق النظام الجديد للتأمينات الاجتماعية فقط على المنتسبين الجدد إلى سوق العمل، الذين ليس لديهم مدد اشتراك سابقة لتاريخ سريان النظام.

وبموجب النظام الجديد، يصل اشتراك بند المعاشات إلى 22% من الراتب الخاضع للاشتراك، ويتحملها الموظف وصاحب العمل مناصفة. وبالنسبة للمشتركين بصورة اختيارية في النظام، فإنهم يتحملون النسبة كاملة. وكانت النسبة في النظام القديم 18% تُقسم بالتساوي بين الموظف وصاحب العمل.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وأشار القرار الجديد إلى أن الحد الأعلى للأجر أو الراتب الخاضع للاشتراك هو 45 ألف ريال شهريًا.

ويطبق هذا الفرع من النظام على العاملين السعوديين في القطاع الخاص أو الجهات الحكومية المشمولين بنظام العمل، وكذلك أصحاب المهن الحرة السعوديين. ويستحق العامل صرف معاش تقاعدي عند ترك العمل بسبب التقاعد أو العجز أو غيرها من الحالات، وفقًا لموقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي إلى قرب أدنى مستوياته في ثلاثة أسابيع خلال تداولات اليوم الأربعاء، على الرغم من تصريحات محافظ الفيدرالي الأمريكي جيروم باول بشأن أسعار الفائدة ورفضه تحديد موعد لبدء خفض الفائدة. لكن انخفاض عائدات السندات الأمريكية أدى إلى ضعف أداء الدولار الأمريكي، وسط ترقب اليوم الثاني والأخير من شهادة جيروم باول أمام الكونجرس.

وشهد مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أجنبية أخرى، انخفاضًا بواقع 0.07% ليصل إلى مستوى 105.055 نقطة تقريبًا.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني