الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الجمعة عند مستوى 3.74780 ريال لكل دولار، وتجاوزت إصدارات الصكوك المقومة بالعملات الأجنبية نسبة الارتفاع 23.8% خلال النصف الأول من العام الحالي، لتصل إلى 32.7 مليار دولار، مدفوعة أساساً بالاحتياجات التمويلية للمشروعات المرتبطة ببرنامج التحول الاقتصادي في السعودية، وبالنمو القوي للاقتصاد غير النفطي في الإمارات، وفقاً لتقرير من “إس آند بي غلوبال”.

وتوقع التقرير الذي حمل عنوان “سوق الصكوك: الهدوء الذي يسبق العاصفة”، أن تتراوح إصدارات الصكوك بالعملات الأجنبية بين 45 و50 مليار دولار خلال عام 2024.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وشهدت إصدارات الصكوك المقومة بالعملات الأجنبية في السعودية ارتفاعاً كبيراً، حيث استفادت الحكومة والبنوك من هذا السوق لتمويل مختلف المشاريع المتعلقة بخطة التحول الاقتصادي. ومن المتوقع أن يتحول النظام المصرفي السعودي إلى مركز دين خارجي صافي في الأشهر القادمة.

وفي الإمارات، اقتحمت شركات التطوير العقاري والبنوك سوق الصكوك، معززة بأداء قوي لقطاع العقارات الذي دفع المطورين إلى زيادة إطلاق المشاريع الجديدة رغم استمرار ارتفاع أسعار العقارات.

وفي الأسواق العالمية، شهد الدولار الأمريكي ارتفاعاً اليوم الجمعة، مع استمرار التعافي من أدنى مستوى له في أربعة أشهر، مع نشاط قوي لعمليات الشراء من مستويات منخفضة، إلى جانب استمرار ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، مما يزيد من جاذبية الدولار كخيار استثماري.

على الرغم من التسعير المرتفع حالياً واحتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر ونوفمبر، يبقى المستثمرون ينتظرون تعليقات مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي لزيادة الثقة في استمرار دورة التحفيز النقدي هذا العام.

وتعزز هذه الأحداث من فرص الاستثمار في الدولار الأمريكي، وترفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب غير المدر للعائد.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني