الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR خلال تعاملات اليوم الخميس عند مستوى 3.7489 ريال لكل دولار، واستقر الميزان التجاري في المملكة العربية السعودية خلال يونيو 2024 عند مستويات مشابهة لما كانت عليه في مايو، رغم أنه شهد تراجعاً سنوياً بنسبة 7%، بعد أن توقف التراجع الذي استمر 18 شهراً في الشهر السابق.

وبلغت صادرات السعودية في يونيو حوالي 87.9 مليار ريال، متراجعة على أساس شهري وسنوي. وانخفضت إيرادات المملكة من صادرات النفط إلى أدنى مستوياتها في نحو ثلاث سنوات، بسبب تراجع الأسعار وقرار المملكة بتقييد الإنتاج.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وتراجعت صادرات النفط الخام والمنتجات المكررة إلى 66.314 مليار ريال في يونيو، أي أقل بنسبة تزيد عن 9% على أساس سنوي وحوالي 12% مقارنةً بمايو.

كما شهدت الواردات انخفاضاً بنسبة 5.1% على أساس سنوي، وفقاً لبيان هيئة الإحصاء السعودية الصادر اليوم الخميس.

ومن جهة أخرى، ارتفع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الخميس للمرة الأولى خلال الأيام الخمسة الأخيرة، ليتماسك فوق أدنى مستوى له في ثمانية أشهر، ضمن محاولات التعافي من المستويات المنخفضة، وسط نشاط ملحوظ في عمليات الشراء من الأسعار الرخيصة، قبيل صدور بيانات اقتصادية هامة من الولايات المتحدة.

وتترقب الأسواق بيانات طلبات إعانة البطالة الأسبوعية وبيانات القطاعات الرئيسية في الاقتصاد الأمريكي، والتي من شأنها تقديم رؤى جديدة حول احتمالات تخفيض أسعار الفائدة الأمريكية، وذلك قبل تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” في منتدى جاكسون هول غداً الجمعة.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة حوالي 0.2% إلى مستوى 101.30 نقطة، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 101.13 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 101.09 نقطة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني