الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الثلاثاء عند مستوى 3.7489 ريال لكل دولار، وقد ساهم تباطؤ وتيرة تراجع الأنشطة النفطية في ارتفاع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي في السعودية بنسبة 1.6% خلال يوليو 2024 مقارنةً بالشهر نفسه من العام السابق، وفقًا للبيانات الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء اليوم الثلاثاء.

وتشير البيانات إلى أن الأنشطة النفطية، التي تمثل 75% من وزن المؤشر، تراجعت بنسبة 1.1% في شهر يوليو، وهو تحسن مقارنة بتراجع قدره 10.2% خلال يونيو، وفقًا للهيئة. ومن جهة أخرى، ارتفعت الأنشطة غير النفطية بنسبة 8.2% على أساس سنوي، وهو أدنى معدل نمو منذ مارس الماضي.

تصفح ايضاً توصيات العملات

كما أظهرت البيانات أن إنتاج المملكة من النفط في يوليو بلغ 8.9 مليون برميل يومياً، بزيادة حوالي 100 ألف برميل يومياً مقارنة بالشهر السابق. وتجدر الإشارة إلى أن السعودية استمرت في تطبيق قيود إنتاج النفط، بينما اتفقت ثماني دول في “أوبك+” على تمديد تخفيضات الإنتاج الطوعية الإضافية البالغة 2.2 مليون برميل يومياً لشهرين إضافيين حتى نهاية نوفمبر، على أن يتم إنهاء هذه التخفيضات تدريجياً بدءاً من ديسمبر 2024.

وفيما يتعلق بالنشاط الصناعي، ارتفع نشاط الصناعة التحويلية بنسبة 4.6%، مدعوماً بزيادة في صناعة المواد والمنتجات الكيميائية وصناعة المنتجات الغذائية بنسبة 5.7% و10.1% على التوالي.

وعلى صعيد آخر، ارتفع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الثلاثاء مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية، مواصلاً تحقيق مكاسب لليوم الثالث على التوالي، بفضل انتعاش العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

وارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% إلى مستوى 101.72 نقطة، مقارنة بمستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 101.63 نقطة، وسجل أدنى مستوى عند 101.54 نقطة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!