الدولار مقابل الفرنك USD/CHF

أخبار العملات
الدولار مقابل الفرنك

توقّف ارتفاع سعر زوج الدولار مقابل الفرنك السويسري “USD/CHF” عند مستوى 0.8750، مما أدى إلى تراجع ملحوظ وكسر مستوى 0.8670، حيث استقر السعر دونه. ويُتوقع أن يتعرض الدولار لضغط سلبي خلال الجلسات القادمة، مع احتمال التوجه نحو مستويات 0.8543.

وبناءً على ذلك، من المتوقع أن يسود الميل الهابط خلال الفترة القادمة بشرط الثبات دون مستوى 0.8670. وفي حال اختراق هذا المستوى، فإن السعر قد يبدأ بمحاولات للتعافي وبناء اتجاه صاعد على المدى القصير.

ونطاق التداول المتوقع اليوم هو بين مستوى الدعم 0.8570 والمقاومة 0.8700، مع توقعات بانخفاض السعر اليوم.

وفي سياق آخر، قامت الأسواق بتعديل توقعاتها بشأن خفض أسعار الفائدة لدى البنوك المركزية الكبرى عالمياً، وذلك في ضوء تراجع التضخم وضعف سوق العمل والنشاط الاقتصادي في هذه الدول.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وفي هذا الصدد، تتوقع الأسواق أن يقوم الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 95 نقطة أساس بنهاية العام الجاري، بدءًا من اجتماع سبتمبر بخفض قدره 25 نقطة أساس.

كما يتوقع أن يصل إجمالي تخفيضات الفائدة من البنك المركزي الأوروبي إلى 66 نقطة أساس بنهاية هذا العام، بينما قد يقوم بنك إنجلترا بخفض الفائدة بنحو 42 نقطة أساس.

وعلاوة على ذلك، تشير التوقعات إلى أن بنك كندا قد يخفض الفائدة بنسبة 0.75%، ومن المرجح أن يقوم بنك الاحتياطي الأسترالي بخفض سعر الفائدة بمقدار 21 نقطة أساس فقط بنهاية اجتماعات هذا العام.

أما بنك الاحتياطي النيوزيلندي، فقد يتجه لخفض سعر الفائدة بمقدار 70 نقطة أساس إضافية، بينما يُتوقع أن يخفض البنك الوطني السويسري الفائدة بنحو 44 نقطة أساس بحلول نهاية عام 2024.

بانير اعلاني

ومن جهة أخرى، أظهرت أحدث التوقعات أن بنك اليابان قد يرفع سعر الفائدة بمقدار 7 نقاط أساس، على الرغم من أنه من غير المتوقع أن يقوم البنك المركزي الياباني بأي تغييرات كبيرة في سياسته النقدية خلال الاجتماع القادم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!