اليورو مقابل الدولار EUR/USD

أخبار العملات
اليورو مقابل الدولار

استقر سعر زوج اليورو مقابل الدولار “EUR/USD” حول مستوى 1.1000، في انتظار إشارة سلبية تدفعه لاستئناف التراجع المتوقع على المدى القصير، والذي يستهدف مستوى 1.0820 كمحطة رئيسية تالية.

ويتطلب الأمر كسر مستوى 1.0990 لتأكيد الاتجاه الهبوطي نحو الهدف المقترح، مع الإشارة إلى أن استمرار هذه الموجة الهابطة يعتمد على بقاء السعر دون مستوى 1.1035.

ومن المتوقع أن يتداول السعر اليوم بين دعم عند 1.0920 ومقاومة عند 1.1070، مع توقعات بانخفاض السعر خلال اليوم.

وفي سوق العملات الأوروبية اليوم الخميس، استمر الدولار الأمريكي في التراجع لليوم الخامس على التوالي، مقترباً من أدنى مستوى له في سبعة أشهر الذي سجله في وقت سابق هذا الشهر. ويرجع هذا التراجع إلى ضعف العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

تصفح ايضاً توصيات العملات

ويأتي هذا التراجع قبيل إصدار بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة، والتي من المتوقع أن تقدم أدلة إضافية حول صحة الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث من العام، مما قد يؤثر على توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل.

وسجل مؤشر الدولار الأمريكي انخفاضاً بنسبة 0.1%، ليصل إلى مستوى 102.54 نقطة، مقارنة بمستوى افتتاح التعاملات اليوم عند 102.63 نقطة، وبلغ أعلى مستوى له عند 102.69 نقطة.

وأنهى المؤشر تعاملات أمس الأربعاء بتراجع بنسبة 0.1%، مسجلاً رابع خسارة يومية متتالية وأدنى مستوى له في أسبوع عند 102.27 نقطة، وذلك بعد صدور بيانات أقل من التوقعات بشأن مستويات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة.

وفي 5 أغسطس الجاري، سجل مؤشر الدولار أدنى مستوى له في سبعة أشهر عند 102.16 نقطة، بسبب تسارع عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل مجموعة من العملات الرئيسية والثانوية.

بانير اعلاني

وانخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الأربعاء بنسبة 0.25 نقطة مئوية، ليستمر في تراجعه للجلسة الخامسة على التوالي، مما يقلص فرص الاستثمار في الدولار الأمريكي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!