اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” عند مستوى 4.183 ريال لكل يورو خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وضاعف صندوق الاستثمارات العامة قيمة محفظته المخصصة لتطوير وتنمية القطاعات الواعدة، حيث بلغت 943 مليار ريال سعودي (251.3 مليار دولار أمريكي) بنهاية عام 2023.

وتعكس هذه الزيادة التوجه الاستراتيجي للصندوق نحو تعزيز دوره في تحقيق التحول الاقتصادي وتنويع مصادر دخل المملكة بعيداً عن النفط.

ووفقاً للتقرير السنوي للصندوق عن عام 2023، شكلت هذه الاستثمارات أكثر من ثلث أصوله المدارة التي تبلغ قيمتها 2871 مليار ريال سعودي (765 مليار دولار أمريكي)، مقارنةً بـ21% في العام السابق. ويشير هذا إلى أن الصندوق قد أعاد توجيه موارده نحو استثمارات استراتيجية طويلة الأجل.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وتتجلى الأولويات في تطوير قطاعات جديدة حيوية للنمو الاقتصادي، حيث يعول الصندوق السيادي على قطاعات مثل الطيران والدفاع، والمركبات، والترفيه والسياحة، والرياضة لتحقيق النمو في السنوات القادمة.

وفيما يخص سوق العملات، تراجع اليورو في السوق الأوروبية اليوم الأربعاء مقابل الدولار الأمريكي، متخلياً عن أعلى مستوى له في ثمانية أشهر الذي سجله خلال التعاملات الآسيوية السابقة، وذلك بسبب نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح.

وعلى الرغم من ذلك، لا يزال اليورو يتداول فوق حاجز 1.11 دولار، وهو المستوى الأعلى له هذا العام، مع توقعات بمزيد من الارتفاع بناءً على الآمال بتقليص فجوة أسعار الفائدة بين أوروبا والولايات المتحدة.

وتشير التوقعات إلى أن البنك المركزي الأوروبي قد يقوم بخفض أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس قبل نهاية العام، بينما من المتوقع أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بنحو 100 نقطة أساس.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني