اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” خلال تداولات اليوم الخميس عند مستوى 4.189 ريال لكل يورو، وقد أطلقت المملكة العربية السعودية مشاريع عقارية وبنية تحتية بقيمة 1.3 تريليون دولار خلال السنوات الثمانية الماضية، في إطار خطتها لتنويع الاقتصاد بعيدًا عن النفط وجعل المملكة وجهة أكثر جاذبية للعيش والعمل والسياحة.

ووفقًا لتقرير حديث من مجموعة الاستشارات العقارية “نايت فرانك” حول المشاريع العملاقة في السعودية، شهدت قيمة المشاريع زيادة بنسبة 4% مقارنة بالعام الماضي، حيث تشمل أكثر من مليون وحدة سكنية ومشاريع ضخمة مثل مدينة نيوم المطلة على البحر الأحمر.

ومنذ عام 2016، منحت السعودية عقودًا عقارية بقيمة 164 مليار دولار، وذلك بعد أن أعلن ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، عن استراتيجيته لتقليل الاعتماد على عائدات النفط وتحسين جودة حياة المواطنين.

تصفح ايضاً توصيات العملات

ويعد مشروع نيوم الأكثر جذبًا للاستثمارات، حيث تبلغ قيمته 28.7 مليار دولار، مع تركيز كبير على تطوير مشروع “ذا لاين”، الذي يتكون من زوج من الأبراج المكسوة بالمرايا، المتوقع أن يمتد طوله نحو 105 أميال.

وفي السياق الاقتصادي، ارتفع اليورو في السوق الأوروبية أمس الأربعاء، مقابل سلة من العملات العالمية، ليحقق مكاسب لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي، مسجلاً أعلى مستوى له في أربعة أسابيع، ويقترب من تجاوز الحاجز النفسي عند 1.12 دولار، وذلك بفضل التوقعات المتعلقة بأسعار الفائدة في أوروبا والولايات المتحدة.

ورغم البيانات الاقتصادية السلبية الصادرة هذا الأسبوع في منطقة اليورو، فإن تصريحات أحد مسؤولي البنك المركزي الأوروبي زادت من الشكوك حول احتمالات خفض أسعار الفائدة الأوروبية في أكتوبر المقبل.

وقال عضو البنك المركزي الأوروبي ومحافظ بنك استونيا “ماديس مولر” يوم الثلاثاء إن قرار خفض أسعار الفائدة خلال اجتماع السياسة النقدية في أكتوبر ليس مستبعدًا، لكنه أشار إلى أن الوقت لا يزال مبكرًا لتكوين رؤية واضحة حول قرارات الاجتماع المقبل.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني