توصيات سهم مهارة 1831

التوصيات
سهم مهارة

شركة مهارة تنوي شراء 10 بالمئة من أسهمها بغرض الاحتفاظ بها كأسهم خزينة

اعلنت شركة مهارة للموارد البشرية أن مجلس الإدارة وافق على شراء الشركة لأسهمها، بما لا يتجاوز 3.75 مليون سهم، تمثل 10 بالمئة من إجمالي رأس مال الشركة، للاحتفاظ بها كأسهم خزينة في إطار خطط حوافز الموظفين طويلة الأجل.

وقالت الشركة ان عملية الاستحواذ ستمول من الموارد المالية الخاصة بالشركة، بحسب بيان الشركة المنشور على موقع تداول السعودية.

وقالت ان مجلس الإدارة فوض العضو المنتدب بشراء الأسهم بالسعر المناسب وتقديم اقتراح إلى اجتماع الجمعية العامة غير العادية للتصويت على شراء الأسهم في غضون 12 شهرًا من تاريخ الموافقة، واضافت الشركة ان ليس لديها حالياً أي أسهم خزينة.

وأوضحت الشركة أنه سيتم التصويت على القرار في الاجتماع العام غير العادي المقبل وسيتم الإعلان عنه لاحقًا بعد استيفاء الشركة لجميع شروط المالية وفقًا للضوابط والإجراءات الرقابية، وسيتم تقديم تقرير من المحاسب العام المعتمد للشركة والحصول على الموافقة من الجهات ذات الصلة.

وتؤكد الشركة أن الأسهم التي سيتم شراؤها ليس لها حقوق تصويت في الاجتماع العام للمساهمين للشركة، ولا تستحق أي توزيعات أرباح خلال فترة احتفاظ الشركة بها.

وحققت شركة مهارة ارتفاع في صافي أرباحها بنسبة 73.8 بالمئة خلال الربع الثالث من العام الجاري، وبلغ صافي الربح 61.93 مليون ريال سعودي بعد الزكاة والضرائب مقابل 35.63 مليون ريال سعودي خلال نفس الربع من العام الماضي.

أداء السهم

بلغ اخر سعر للسهم 49.30 ريال سعودي، وكان الافتتاح عند 49.90 وصل إلى الأدنى عند 48.95 والأعلى عند 50.20، وحجم التداول 341,546، وقيمة التداول 16,925,755.00، بعدد صفقات 1,587، والقيمة السوقية 1,848.75.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







الشركات الأعلى تقييماً

الشركةالمكتبافتح حساب
شركة FXTMدبي
شركة AvaTradeدبي
شركة Marketsدبي
شركة Exnessدبي