افضل وسيط عملات

تداول العملات مقالات تعليمية
افضل وسيط عملات

العملات الرقمية المشفرة تعرف بأنها عملات لا مركزية يتم تداولها بين المستثمرين عبر شبكة الإنترنت، وهي عملات غير ملموسة تتواجد في شكل إلكتروني فقط، ومع وجود آلاف العملات الرقمية وإمكانية الاستفادة من فروق أسعار الصرف لهذه العملات، فتأتي الحاجة إلى افضل وسيط عملات يساعد المستثمرين في تنفيذ صفقات تداول ناجحة وتحقيق الأرباح من تلك الفروق السعرية عند تداول العملات.

العوامل المؤثرة في تداول العملات الرقمية

حتى وإن تمكنت من العثور على افضل وسيط عملات رقمية؛ فهناك بعض العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند التداول، حيث أن سوق العملات الرقمية المشفرة يعد من أكبر الأسواق المالية التي تشهد تغيرات مستمرة وكبيرة، كما أنه يحظى بتجديدات مستمرة بشأن إنشاء عملات رقمية جديدة في مقابل اختفاء غيرها، وهو الأمر الذي يفضله بعض المستثمرين في حين يخشاه البعض الآخر.

في الفترة الأخيرة اتجهت بعض الجهات التجارية إلى قبول التعامل بعملة بيتكوين المشفرة وبعض العملات الأساسية الأخرى، وفي بعض الدول وافقت الحكومات على استخدام العملة الرقمية بصورة رسمية بين المواطنين، واتجهت البنوك إلى الاعتراف بها كوسيلة للدفع، ولذلك تعرضت العملات الرقمية إلى العديد من العوامل التي تؤثر في قيمتها ما بين الارتفاع والانخفاض، فكلما ازداد الطلب على العملة ارتفع سعرها، إلى جانب إقبال المتداولين على شراء العملة والذي يؤثر على حجم الطلب وبالتالي يؤثر بصورة أساسية على سعر العملة.

كذلك الأخبار والتقارير التي تتحدث عن أسعار ومستويات العملة الرقمية الأقل تداولا في الأسواق المالية قد يؤثر بشكلٍ ما على أسعار العملات الرقمية الأقوى وخاصة عملة بيتكوين باعتبارها العملة الرقمية الأولى في العالم، وسبق أن حدث ذلك بالفعل عام 2013م حين أصدرت الصين قرارا للمؤسسات المالية بعدم تداول عملة بيتكوين نظرا لعدم استقرارها، وهو ما أدي إلى تراجع سعر عملة بيتكوين بأكثر من 300 دولار، كما تراجع سعرها مرة أخرى عام 2014م بعدما قامت البورصات بإيقاف تلقي طلبات الودائع في البنوك بعملة بيتكوين.

نصائح لتداول العملات الرقمية

قبل أن تبدأ في تداول العملات الرقمية المشفرة مع افضل وسيط عملات رقمية، فهناك بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك في إنجاح تداولاتك:

  • هناك قاعدة تقول بأن السياسة الشائعة في تداول العملات الرقمية المشفرة هي القيام بشراء العملات بسعر منخفض ثم بيعها بسعر أعلى، وذلك فيما يخص العملات الرقمية التي تتغير عند النقاط السعرية المختلفة.
  • مهما كان حجم رأس المال الذي تقوم باستثماره، فيمكنك إيجاد عملة رقمية تتناسب مع احتياجاتك الاستثمارية.
  • تعتبر متابعة الأخبار المتعلقة بأسعار العملات المشفرة من أهم الأمور التي لابد لكل متداول أن يتابعها بصفة يومية حتى يتمكن من اختيار أفضل عملة تناسب تداولاته.
  • التحليل الأساسي والتحليل الفني هما أهم ما يجب على كل متداول متابعته، فالتحليل الفني يتضمن نفس الأبحاث التي يتم إجراؤها مع أي من الأصول المالية المتداولة الأخرى، أما التحليل الأساسي فلابد منه لقياس قابلية الأسواق ومدى التأثر بها، حيث يمكن التلاعب بأسعار العملات الرقمية من قبل الخبراء بهذه الصناعة بهدف خدمة مصالحهم الشخصية.

افضل وسيط عملات

مع وجود العديد من شركات الوساطة المالية يصبح اختيار افضل وسيط عملات أمرا ليس بالسهل، ولذلك يمكن مقارنة بعض من أشهر الشركات التي تتمتع بموثوقية عالية للاختيار من بينها، ومنها:

شركة Capital.com

هي افضل وسيط عملات رقمية في العالم، فهي شركة وساطة مالية عالمية، متخصصة في تداول عقود الفروقات، تأسست عام 2016م وتمكن خلال سنوات معدودة أن تصل خدماتها لأكثر من 184 دولة في مختلف أنحاء العالم، وحصلت على تراخيص الهيئات الرقابية FCA وASIC وFSA وCySEC.

من أهم مميزاتها أنها توفر ميزة التنفيذ السريع للأوامر، مع تحديثات مباشرة وحية للأسعار في أكثر من 6000 سوق. وإرسال تنبيهات مباشرة للعملاء بآخر التحديثات.

تقدم الشركة حساب تداول تجريبي ممتد الصلاحية، مع عمولة 0%، ولا يوجد أي رسوم أو عمولات خفية. ولكنها تفرض عمولة التبييت والتي لا تناسب المستثمرين الذين يرغبون في التداول وفقا للشريعة الإسلامية. كما تقبل حد أدني للإيداع بقيمة 20 دولار فقط بالبطاقة الائتمانية.

بانير اعلاني

كما توفر خدمة الدردشة الحية على مدار الساعة من خلال فريق متخصص لتقديم الدعم للعملاء طوال أيام الأسبوع. إلى جانب توفير مواد تدريبية وتطبيقات تعليمية ودورات تدريبية مجانية عبر شبكة الإنترنت.

شركة FxPro

وهي شركة عاملة مختصة في الوساطة المالية لتداول الفوركس وعقود الفروقات منذ عام 2006م. وهي تتمتع بثقة عالية جدا نظرا لخضوعها لتنظيم وترخيص عدة جهات رئيسية. مثل ترخيص CySEC، وترخيص FSCA، وترخيص هيئة الأوراق المالية في جزر البهاما SCB، وترخيص لجنة الخدمات المالية في موريشيوس FSCM. وقد حصلت الشركة على أكثر من مائة جائزة دولية في مجال الوساطة المالية. وتم تصنيفها افضل وسيط عملات لمدة تسع سنوات متتالية، وأفضل منصة تداول عام 2020م.

وتقدم شركة FxPro مجموعة واسعة من أدوات التداول إلى جانب تداول العملات الأجنبية، مثل تداول المؤشرات والأسهم والمعادن، وغيرها، وذلك من خلال منصات التداول الأفضل في العالم ميتاتريدر MT4 وMT5، إلى جانب منصة CTrader التي صممت للتداول الاحترافي.

شركة Admirals

تتمتع شركة أدميرال بخبرة تفوق عشرين عاما، وتقدم أدوات برمجية بتقنية عالية جدا. بما فيها منصات التداول ميتاتريدر4 وميتاتريدر5، إلى جانب برنامج خاص بالشركة يسمى Metarader Supreme Edition. والتي تناسب أجهزة الحاسوب والهواتف الجوالة.

تخضع الشركة لتنظيم هيئة السلوك المالي بالمملكة المتحدة، وهيئة الخدمات المالية في سيشل، وهيئة الرقابة المالية في إستونيا، ولجنة الأوراق المالية في قبرص، وغيرها، لذلك فهي افضل وسيط عملات يتمتع بخبرة ومصداقية عالية.

توفر الشركة العديد من المواد التعليمية للمبتدئين، كما توفر حساب تداول تجريبي، وتتميز بانخفاض العمولات، وفروقات الأسعار المنخفضة. والعديد من أنواع حسابات التداول التي تتميز بالمرونة، إلى جانب توفير الحساب الإسلامي الخالي من رسوم المبادلة.

شركة IC Markets

تعتبر افضل وسيط عملات وأكبر مزودي عقود الفروقات لتداول الفوركس في العالم. يقع مقرها الرئيسي في أستراليا وتمتلك عدة فروع تمثيلية حول العالم. يتجاوز حجم التداول اليومي بالشركة أكثر من 15 مليار دولار يوميا.

تخضع الشركة إلى التنظيم المباشر من هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية. وترخيص لجنة الأوراق المالية والبورصات بقبرص، إلى جانب ترخيص هيشة الخدمات المالية في سانت فنسنت وجزر جرينادين. وتقدم خدماتها لآلاف العملاء في أكثر من 140 دولة في مختلف أنحاء العالم.

تقدم شركة IC Markets فروق أسعار ضيقة ومتغيرة، وتبدأ من 0.0 نقطة لأزواج العملات الرئيسية. وتتميز الشركة بالسرعة الفائقة في تنفيذ الأوامر، حيث يتم معالجة أوامر التداولات خلال 40 مللي ثانية وأقل. وذلك ما يجعل الشركة بيئة مثالية للتداولات عالية التردد، وتناسب الاستراتيجية الحسابية.

تقبل الشركة وسائل مختلفة للإيداع والسحب، ومنها بطاقات الائتمان والتحويلات البنكية ويونيون باي وباي بال وغيرها. مع العلم أن الشركة تحتفظ بأموال العملاء في حسابات منفصلة تماما عن أموال الشركة ومؤمنة بالكامل.

تبلغ قيمة الحد الأدنى للإيداع في الشركة هو 200 دولار. وبالرغم من أن هذا المبلغ قد يكون مرتفعا بالنسبة لبعض المستثمرين بالمقارنة مع شركات تداول الفوركس الأخرى. إلا أنه مازال في المتوسط المقبول بين المستثمرين وخاصة المحترفين منهم.