طريقة تحويل العملات حسابيا

تداول العملات مقالات تعليمية
تحويل العملات حسابيا

طريقة تحويل العملات حسابيا تعد من المعادلات السهلة التي يحتاج إليها معظم الأشخاص باختلاف الغرض منها سواء كان للتجارة أو للتداول في سوق الفوركس أو للسفر خارج البلاد أو غير ذلك، وفي كل الأحوال فهناك طرق مختلفة يمكن من خلال تحويل العملات خلال لحظات معدودة، بشرط معرفة سعر الصرف اليومي للعملة، والذي يختلف ما بين سعر البيع وسعر الشراء، وعادة ما يكون سعر البيع أعلى من سعر الشراء في مختلف البنوك الحكومية في الدولة أو مراكز الصرف.

طريقة تحويل العملات حسابيا

لمعرفة طريقة تحويل العملات مبلغ ألف دولار إلى عملة الريال السعودي، وبافتراض أن سعر صرف الدولار الأمريكي يساوي 3.705 ريال سعودي، فكل ما يتطلب الأمر فعله هو ضرب قيمة المبلغ بالدولار في سعر صرف الدولار بالريال، أي 1000*3.705 يكون الناتج 3705 ريال سعودي.

أما في حالة طريقة تحويل العملات من الريال السعودي إلى الدولار، فيتم قسمة المبلغ بالدولار على سعر الصرف بالريال. حيث المبلغ 1000/3.705 يساوي 269.90 دولار أمريكي.

وبذلك يمكن استخدام طريقة تحويل العملات حسابيا في تحويل جميع العملات الأجنبية في العالم، كل ما يتطلبه الأمر معرفة آخر تحديث لأسعار صرف العملات، والذي يمكن متابعته بشكل يومي من خلال مواقع الإنترنت المختلفة، أو البحث في جوجل،

طريقة تحويل العملات حسابيا بماكينة ATM

بعض البنوك تتيح خدمة تحويل العملات الأجنبية من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM، وعادة ما تتوفر هذه الخدمة في المناطق السياحية وفي المولات التجارية بهدف التسهيل على السياح والمواطنين أيضا، ويمكن معرفة طريقة تحويل العملات في ماكينات الصراف الآلي على النحو التالي:

  • من خلال أي ماكينة صراف آلي ATM تتوافر فيها خدمة تحويل العملات حسابيا؛ يتم تسجيل الدخول، ثم يتم الضغط على اختيار الخدمات النقدية.
  • الضغط على اختيار تغيير العملات، وسوف يظهر تلقائيا العملات الأجنبية المتاح التحويل إليها مع سعر صرف كل عملة.
  • يتم الضغط على زر الاستمرار.
  • سوف يتم فتح الصندوق الخاص بإيداع المبلغ المراد تحويله إلى العملة الأجنبية. وسوف يظهر المبلغ بشكل آلي على شاشة ماكينة الصراف الآلي.
  • في حالة أن المبلغ الظاهر على الشاشة خاطئ فيتم الضغط على إلغاء العملية وسحب المال. أما إن كان المبلغ صحيحا فيتم الضغط على زر الاستمرار.
  • خلال لحظات معدودة سوف يتم تحويل العملات ويمكن سحب المبلغ من خلال صندوق سحب الأموال من ماكينة الصراف الآلي. وغالبا ما يتم خصم قيمة رسوم لعملية تحويل العملات بنسبة 1% إلى 3% بحسب كل بنك.

طريقة تحويل العملات باستخدام التطبيقات

يوجد العديد من التطبيقات المجانية التي توفر طريقة تحويل العملات حسابيا بمنتهى السهولة والدقة، والتي يمكن لأي شخص تحميلها على الهاتف الجوال أو أي جهاز لوحي من متجر جوجل بلاي أو متجر آبل للتطبيقات بشكل مجاني تماما، واستخدامها بسهولة فائقة.

تطبيق Easy Currency Converter

ويوفر هذا التطبيق ميزة تحويل العملات حسابيا بين أكثر من 180 عملة في العالم، كما يوفر أيضا أسعار الصرف المباشر وكافة التحديثات فيها بشكل لحظي، مع ميزة إمكانية الحصول على المعلومات في حالة عدم الاتصال بشبكة الإنترنت، ويمكن للعميل تحديد العملات المفضلة أو التي يحتاج إلى متابعة أخبارها بشكل مستمر حتى يتمكن من الوصول إليها بسرعة.

الصفحة الرئيسية في التطبيق تتضمن أسعار صرف العملات الأجنبية الشهيرة والهامة في العالم. ويوفر التطبيق ميزة تحويل أكثر من عملة في نفس الوقت، وهو ما يفيد المستثمرين في سوق الفوركس بشكلٍ خاص.

يوفر التطبيق أيضا خدمة الرسوم البيانية لأسعار العملات خلال الخمس سنوات الأخيرة. والتي تساعد في متابعة التغيرات التي طرأت على كل عملة. مع إمكانية البحث بداخل التطبيق عن أي عملة أو إضافة عملة جديدة.

بانير اعلاني

من أهم مميزات هذا التطبيق هو إمكانية متابعة أسعار العملات الرقمية المشفرة، وبالتالي فهو من التطبيقات المميزة بالنسبة للمستثمرين في سوق الفوركس وسوق الكريبتو على حدٍ سواء، ويناسب هذا التطبيق جميع أنظمة التشغيل ومختلف الأجهزة الذكية.

تطبيق CalConverter

وهو من أهم التطبيقات التي توفر طريقة تحويل العملات حسابيا لنظام التشغيل IOS، فهو متوفر لجميع أجهزة أيفون الذكية. ويساعد في معرفة أسعار صرف العملات من خلال حل المعادلات الرياضية المعقدة، وذلك لاحتوائه على آلة حاسبة متطورة.

يتيح التطبيق إمكانية الوصول إلى أسعار صرف جميع العملات الدولية. فيوفر متابعة أسعار أكثر من 150 عملة بدون الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت. يحتوي التطبيق أيضا على تبويب لتاريخ الاستخدام. بحيث يتمكن المستخدم من الرجوع إلى جميع العمليات الحسابية التي تم إجراؤها باستخدام التطبيق، مع إمكانية مشاركتها أو إعادة استخدامها.

يحتوي التطبيق على أكثر من 27 أداة للتحويل وحساب المعادلات المختلفة، مثل: أدوات حساب القوة، والمساحة، والتردد، والضغط، والوزن، والحجم، وغيرها من الأدوات الحسابية، بالإضافة إلى أكثر من 600 وحدة للتحويل بين الوحدات القياسية المختلفة، فضلا عن إمكانية الاحتفاظ بكل الوحدات والأدوات التي تم استخدامها بصورة متكررة وإمكانية إعادة استخدامها.

تطبيق Currency Travel Exchange rates

وهو من أفضل التطبيقات التي توفر طريقة تحويل العملات حسابيا بصورة مبسطة وسهلة من خلال واجهة مستخدم غير معقدة وسهلة الاستخدام، كما يوفر التطبيق إمكانية تثبيت الآلة الحاسبة الخاصة بالتطبيق على الشاشة الرئيسية للهاتف حتى يسهل الوصول إليها في أسرع وقت ممكن.

يتيح التطبيق إمكانية إضافة بعض العلامات التي تساعد المستخدمة في تذكر أسعار صرف العملات الأجنبية المختلفة. فيمكن للمستخدم معرفة سعر صرف أي عملة وتحويل العملات بدون الاتصال بشبكة الإنترنت. بحيث يقوم التطبيق بتحديث أسعار صرف العملات بشكل تلقائي بمجرد الاتصال بالإنترنت.

ويمكن لكل مستخدم تحديد العملات الأكثر استخداما بالنسبة له في التطبيق حتى يتمكن من الوصول إليها سريعا. ويتميز هذا التطبيق بأنه مجاني تماما، ومناسب لكافة الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد. فيمكن تحميله بسهولة من متجر جوجل بلاي.

تطبيق Currency Converter Plus Free with AccuRate

يعد من أكثر التطبيقات سهولة في الاستخدام، حيث يوفر طريقة تحويل العملات حسابيا بشكل فوري من خلال تحديد العملات المراد التحويل بينها بكل سهولة من خلال واجهة المستخدم السهلة والمبسطة، كما يوفر التطبيق آلة حاسبة تعرض نتائج تحويل العملات حسابيا، مع ميزة عرض المخططات التي توضح أسعار العملات على مدار أسبوعي أو شهري أو سنوي بحسب اختيار المستخدم.

يتيح التطبيق أيضا ميزة تحويل عدد من العملات في الوقت ذاته، كما يدعم التطبيق خدمة متابعة كافة العملات الرقمية والمعادن الثمينة والتحويل بينها، مع دعم أسعار الصرف لكل منها في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، ويتميز هذا التطبيق بأنه يناسب كافة الأجهزة وأنظمة التشغيل، فيمكن تحميله مجانا من متجر جوجل بلاي ومتجر آبل للتطبيقات بشكل مجاني.

تطبيق Forex Currency Rates

يعتبر من أفضل التطبيقات التي تقدم طريقة تحويل العملات حسابيا لجميع أجهزة أندرويد، وهو يوفر أسعار الصرف لجميع العملات في العالم، إلى جانب أسعار المعادن الثقيلة كالذهب والفضة، وأسعار العملات الرقمية المشفرة كالبيتكوين وغيرها.

يدعم التطبيق أسعار الصرف لعملات أكثر من 140 دولة في العالم. كما يتيح إمكانية عمل قائمة بالعملات المفضلة لمتابعة أسعارها والحصول على كافة المستجدات في أسعار البيع والشراء لكل منها. كما يوفر أداة تحويل العملات في تبويب منفصل.

يتميز التطبيق أيضا بأنه يقدم ميزة الرسومات البيانية لكل عملة بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري بحسب اختيار كل عميل. ولذلك يعد هذا التطبيق هو الأفضل لكل من يستثمر في سوق تداول الفوركس. وكذلك للمسافرين عبر البلاد بشكل مستمر بغرض التجارة أو غيرها. فضلا عن ميزة عرض الأخبار التي تخص العملات المفضلة بصورة يومية. ويمكن تحميل التطبيق مجانا من متجر جوجل بلاي لكل الأجهزة التي تدعم نظام التشغيل أندرويد.