كيفية شراء اسهم في شركة امازون

تداول الأسهم مقالات تعليمية
شراء اسهم في شركة امازون

توفر شركة امازون إمكانية تداول العقود مقابل الفروقات، ويمكن شراء اسهم امازون من خلال فتح حساب تداول مع افاتريد، حيث أن العقود مقابل الفروقات هي عقود مختلفة بحيث لا يتم شراء الأسهم بشكل فعلي، وسنوضح في السطور التالية كيفية شراء اسهم في شركة امازون.

كيفية شراء اسهم في شركة امازون

لشراء أسهم أمازون لابد من فتح حساب لتداول الأسهم عن طريق أحد الوسطاء في الدول العربية، وهو ما يمنحك فرصة للوصول لبورصة ناسداك في الولايات المتحدة الأمريكية.

يمكن شراء أسهم من خلال الأنترنت وأنت مقيم في الدول العربية، كما يمكن شراء أسهم أمازون من خلل أفضل الطرق سرعة وأمان وأقل تكلفة من خلال أفضل وسطاء الأسهم التي يمكن التعامل معهم.

خطوات شراء أسهم امازون

يتم إتباع الخطوات التالية من أجل شراء أسهم أمازون

  • وجود وسيط سعودي يوفر إمكانية التداول على أمازون.

أمازون تمتلك قيمة سوقية كبيرة على مستوى العالم، ولذلك فإن الكثير من وسطاء الأسهم في الدول العربية يوفرون للعملاء إمكانية الاستثمار في أمازون فهو عملاق في مبيعات التجزئة.

ومع كثرة الوسطاء فإن ذلك لا يشير أن الجميع مؤهلين لإمكانية فتح حساب معهم، وستحتاج بعض الوقت لدراسة العمولات والرسوم التي يتم تقاضيها من منصة التداول.

ودراسة طرق الدفع المحلية المدعمة من المنصة، مع معرفة قوة الوضع التنظيمي والتراخيص التشغيلية لها، وهناك مجموعة من أفضل وسطاء الأسهم التي يمكن التداول معهم لشراء أسهم أمازون عبر الأنترنت، ومن تلك الوسطاء ما يلي:

eToro

وهو وسيط متخصص في التداول الاجتماعي بدون دفع عمولات، وهي ركة وساطة تمكن العملاء من التداول على ما يزيد عن 800 سهم بما فيها أسهم أمازون، مع توفير مجموعة من الشروط التسعيرية العالية.

فيمكن شراء الأسهم بدون الحاجة لدفع تكاليف أكثر أو فرض رسوم سنوية، مع إمكانية شراء الأسهم بالطريقة التقليدية أو تداول الأسهم عبر عقود فروقات.

بانير اعلاني

فالتداول عن طريق عقود الفروقات يمكنك من المضاربة على انخفاض الأسعار، مع استخدام الرافعة المالية المقدمة من المنصة بنسبة 1.5.

وشهرتها أنها منصة للتداول الاجتماعي، فيمكنك الانخراط مع أعضاء آخرين في مجتمع التداول المدعم من الشركة.

بالإضافة لتوفيرها أدوات مبتكرة تمكن من نسخ الصفقات، وبالتالي تمكنك من نسخ كل مكونات المحفظة الاستثمارية للمتداولين اللذين يحققون أداء أفضل.

Alvexo

يمكنك الاستثمار مع أسهم أمازون من خلال تلك المنصة، خاصة أن أمازون من الأسهم الكبيرة والرائدة، وهي تحتاج لمجموعة من الظروف التي يمكن استثمارها في أفضل الأحوال.

ولكن لابد من معرفة أن المنصة تتيح أدوات تعليمية متعددة وغنية، وهي من أفضل المنصات التي توفر مجموعة من المميزات الإيجابية التي تضم المصداقية والتنوع.

وتحتوي على الطابع التوجيهي مع الميزات التدريبية المساعدون وهي حاصلة على ترخيصين من هيئة CySEC وFSA وهو ما يتوافق مع قانون سلطة الخدمات المالية عام 2013.

وتلك الترخيصين يفرضان على المنصة تطبيق مجموعة من البنود، بحيث لابد ان تعزل أموالها الخاصة عن أموال العملاء.

وهو ما يسهل استثمار سلس في أسهم أمازون ومحمي بنسبة 100%، وفي حالة رغبتك في الاستثمار في الأصول الأخرى من أجل تنويع المحفظة الاستثمارية فيمكن ذلك من خلال تلك المنصة.

فهي توفر ما يزيد عن 450 أدا استثمارية متنوعة تضم الفئات المختلفة بداية من الأسهم لتصل ل أزواج الفوركس، مع القيام بالتداولات بدون الحاجة لدفع عمولة.

مع رافعة مالية قياسية تصل ل 1:300 ويتسنى لك فتح الحساب الذي ترغب فيه من خلال أربع أنواع من الحسابات المتنوعة.

توفر تكنولوجيا متطورة تسهل الوصول بشكل أسرع للأسواق، مع مجموعة من الإشارات اليومية المتنوعة، كأخبار السوق وأكاديمية التداول.

وهو ما يمكن من اتخاذ قرار تكون بحكمة وذكاء أكبر، بالإضافة لتجنب الأخطاء التي تنتج عن العشوائية مع التدريب الكافي.

ويكون الحد الأدنى للإيداع من خلال تلك المنصة بحيث لا تقل عن 500 دولار أمريكي. وبالنسبة لخيارات الإيداع فهي مختلفة بحيث يبدأ التحويل المصرفي والمحافظ الإلكترونية والبطاقات الإلكترونية.

مزايا Alvexo

  • يمكن فتح حساب تجريبي من اجل التدرب بشكل افتراضي.
  • التداول عبر التطبيق في كل زمان ومكان.
  • إتاحة المئات من الأسهم التي يتم تداولها من خلال التطبيق.
  • تقديم عمولة مجانية ولا تفرض رسوم تتعلق بالسحب والإيداع.
  • توفير فئات استثمارية مختلفة تزيد عن 450 أداة استثمارية.
  • تتميز بأنها منصة مرخصة وآمنة.
  • توفر خدمة دعم للعملاء متوفرة بحيث يمكن الإجابة على كل الاستفسارات.

Quantum AL

تعمل تلك الأداة بمبدأ الذكاء الاصطناعي، بحيث يعتمد برنامجها المتطور بمسح السوق مع التحليل. فهو يقدم مجموعة من الفرص الاستثمارية التي تحقق الربح.

وبحسب المنصة يمكن الوصول لحوالي 60% من الربح اليومين حيث أن يعتمد البرنامج اليومي على تحليل المؤشرات وهو ما يشبه تحليل السوق مع دقة وتركيز عالية.

ويتم عمل ذلك بسرعة عالية، بحيث يمكن تعديل المنصة لكي تكون آلية ليتم الاستفادة من توصيات البرنامج المقدمة من المنصة، ويمكن التعديل عليها لتكون شبه آلية من أجل القيام بالتحليل بنفسك.

Quantum AL ليست بوسيط بل هي آلة كمومية متطورة بشكل كبير وهي الأولى في العالم في القيام بالتحويل الكمي.

تشارك مع مجموعة من الوسائط المنظمين، بالرغم من أن كل التداولات تتم عبر المنصة أو من خلال البرنامج الخاص بها.

فهي توفر تحليلات أسعار للسوق من خلال الوسطاء الشريكة، وكل وسطائها حاصلين على تراخيص تنظيمية لذلك فإن الاستثمار يتم في أمان وسلاسة عالية.

وتوفر إمكانية الاستفادة من خصائص وقف الخسارة بحيث يمكن بيع أسهم أمازون المشتراة تلقائيًا عندما تصل للسعر الأقصى الذي يتم تحديده بنفسك.

لا تطلب منك دفع أي عمولات تتعلق السحب والإيداع، ولا تعتمد على رسوم عدم نشاط الحساب. وتتناسب مع الفئات المختلفة من العملاء مبتدئين أو خبراء.

خدمة عملاء Quantum AL

توفر خدمة دعم العملاء التي يمكن التواصل معها في أي وقت في حالة مواجهة عطل فني أو أي مشكلة، وهي متاحة كل أيام الأسبوع على مدار اليوم.

وحاصلة المنصة على مجموعة كبيرة من التقييمات الإيجابية، مما جعلها تحصل على تصنيف 96% على كوين انسايدر، وتقييم 4.3 نجمة.

متوفر على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويمكن الدخول إليه من اي متصفح، وعلى كل أنواع الهواتف الذكية الآيفون أو الأندرويد.

بمجرد تحميل التطبيق يمكن التداول عبر الأسهم براحة وأمان، وفي كل مكان وزمان وأثناء تنقلك.

مع إمكانية الاطلاع على التغييرات التي تطرأ في السوق بشكل مستمر. وما يصعب من تتبعه بشكل ملائم يكون عند الاستثمار من خلال الموقع الرسمي وهو يتطلب كمبيوتر.

ويمكن استعمال خاصية الحساب التجريبي التي توفر التدريب الكامل بحيث يمكن فهم الخبايا بشكل متعمق أكثر. وبعدما يتم إجراء الأبحاث على أسهم أمازون ومتابعة تطوره في الأيام والأسابيع والشهور القادمة.

تضع Quantum AL حد أدنى للإيداع وهو ما يقارب 220 يورو بحيث تتم السحوبات والإيداعات عبر بطاقة الائتمان أو الخصم عبر التحويل المصرفي.

مزايا Quantum AL

  • منصة سلسة الاستخدام ذوو واجهة بسيطة.
  • العمولة والرسوم مجانية.
  • حاصلة على عدد من التقييمات الإيجابية.
  • تقدم توصيات على أفضل الفرص الاستثمارية.
  • لديها شركاء خاضعين للقوانين التنظيمية.
  • تستخدم بشكل مجاني.
  • نسبة الربح تصل ل 60% بشكل يومي.

Ava Trade

توفر فرصة الوصول لمجموعة كبيرة من الحسابات مع منصات التداول، ويشمل الرهان على فروق الأسعار، مع تداول الخيارات وعقود الفروقات والحسابات الإسلامية بدون رسوم السواب.

مع فرصة التداول من خلال أسهم أمازون من خلال Ava Trade بحيث يمكن الوصول لما يزيد عن 1250 سوق عالمي فهي تضم المؤشرات والأسهم والعملات المشفرة والفوركس.

مزايا Ava Trade

  • شركة حاصلة على الترخيص في الكثير من البلدان.
  • تتيح منصة الميتاتريدر4 والميتاتريدر5.
  • التداول فيما يزيد عن 1.250 سوق في كل أنحاء العالم.
  • عمولات تصل ل 0% فهي تعتمد على السواب والسبريد.
  • لا تفرض رسوم عند السحب والإيداع.

عمل أبحاث عن أسهم أمازون

قدمت أمازون لحاملي أسهمها مجموعة كبيرة من المكاسب المجزية في العقد الماضي. ولكنه لابد من عمل الأبحاث الخاصة لقياس مدى جدوى الاستثمار.

متداولين المدى الطويل يفضلون التداول عبر أسهم أمازون لأنها في الاستمرار للصعود. وسهم أمازون يتم تداوله حاليًا بدون قيمته التاريخية التي سجلت في أغسطس عام 2020.

كما أن مبيعات التجزئة تستمر في ازدهارها، فقد حققت الكثير من المبيعات. كما أن أمازون تحجز مكانة مميزة منذ بدايتها في عام 1994، وتحقق مبيعات التجزئة في أمازون نمو بشكل كبير.

فتح حساب مع إيداع الأموال فيه

هي الخطوة التالية بعد معرفة كل ما يخص أمازون، بحيث يمكنك من فتح حساب وبدء التداول عليه.

ويوجد الكثير من الوسطاء والمنصات المختلفة في الدول العربية التي يمكن فتح حساب من خلالها والتداولين ويمكنك اختيار منصة مرخصة من المنصات التي وضحناها للتداول عليها.

تعرف ايضاً على: افضل مواقع الفوركس

عوامل تراعى عند شراء أسهم امازون

وهناك بعض العوامل التي لابد من الأخذ بها عند شراء أسهم أمازون، وهي كالتالي:

بداية أمازون كانت على يد جيف بيزوس وذلك عام 1994 وهي كانت متجر يتم فيه بيع الكتب من خلال الإنترنت.

ثم ما لبثت ان توسعت الشركة في مجموعة مختلفة من المجالات مثل السلع والأقراص المدمجة والسلع الاستهلاكية. وبعد مرور 3 أعوام على التأسيس جاء قرار أمازون بان تطرح الأسهم للاكتتاب العام..

واختارت أن تدرج في بورصة ناسداك، وهي تغلب على معظم أسهم الشركات التي تعمل في مجال التكنولوجيا، وكان تسعير السهم في الاكتتاب الأول عند 18 دولار، وبالتالي فقد بلغت القيمة السوقية عند سعر يقل عن 500 مليون دولار.

ثم ما لبثت أن بدأت الشركة رحلة كبيرة تحتوي على الكثير من التحديات. بحيث استفادت من تغير شركات الأنترنت، وقد أطلق عليها فقاعة الدوت كوم.

وبعدما انفجرت تلك الفقاعة واجهت أمازون معاناة مثل الشركات الأخرى بحيث اعتمدت على انتشار الأنترنت بشكل كبير. ولذلك فهي احتاجت لما يزيد عن 14 عام لتتمكن من تعويض سعر السهم.

بدأ سهم أمازون رحلة الصعود منذ ذلك الوقت ولم تتوقف تلك الرحلة للوقت الحالي. مما زاد من ثروات مساهمي الشركة بشكل كبير.

  • معلومات عن توزيع أرباح امازون

هي من أكبر الشركات الناجحة في العالمين وتحقق الكثير من الأرباح. ولكن الشركة لم تقوم بتوزيع اي سنت من أرباحها مع بداية نشأتها.

وبالرغم من تحقيقها مجموعة كبيرة من الأرباح الضخمة، فقد اعادت التأكيد بان يستمر العمل مع سياسة إعادة استثمار الأرباح ليتم تنمية الأعمال.

وقد أثمرت تلك الاستراتيجية عن تنيع محفظة أعمال الشركة من أجل دخولها لقطاعات عديدة يمكن عبرها تحقيق تدفقات نقدية كبيرة. وقد تطرقت للذكاء الاصطناعي والبث الرقمي.

وفي الختام فقد وضحنا في السطور السابقة طريقة وكيفية شراء اسهم في شركة امازون. مع توضيح المنصات التي توفر إمكانية شراء الأسهم من خلالها، ومميزات كل منصة يمكن التداول عبرها.