الدولار مقابل التركي TRY/USD

أخبار العملات
الدولار مقابل التركي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل التركي “TRY/USD” عند مستوى 32.6418 ليرة لكل دولار خلال تعاملات اليوم الاثنين، واستطاعت تركيا الخروج من القائمة الرمادية التابعة لمجموعة العمل المالية “فاتف”، مما يعد خطوة بارزة تعزز من جهودها لجذب رأس المال الأجنبي.

وأعلنت المجموعة، التي تتخذ من باريس مقراً لها يوم الجمعة، أن تركيا لم تعد مدرجة في قائمة الدول التي تخضع للمراقبة المشددة بعد تحسين نظمها لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب. وذكرت وكالة بلومبرغ في مايو أن “فاتف” لاحظت تقدماً كبيراً في جهود تركيا للحد من تدفقات الأموال غير المشروعة بعد زيارتها.

كما خرجت جامايكا أيضاً من القائمة الرمادية بفضل “التقدم الكبير” الذي حققته في الامتثال لقواعد مكافحة غسل الأموال، بعد أن تمت إضافتها إلى القائمة في عام 2020.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وأشارت “فاتف” إلى أن تركيا نجحت في معالجة النقائص عبر “تطبيق عقوبات صارمة” على انتهاكات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، إضافة إلى “تعميق التحقيقات القضائية والمتابعات في مجال غسيل الأموال”، بالإضافة إلى خطوات أخرى.

وأكد نائب الرئيس التركي، جودت يلماز، لوكالة بلومبرغ أن هذا القرار سيؤثر إيجاباً على تكاليف الاقتراض في تركيا، موضحاً أن ارتفاع تدفق رأس المال الأجنبي إلى البلاد والاهتمام المتزايد بأصول الليرة التركية سيعجل أيضاً بعملية خفض التضخم.

وشهد الدولار الأمريكي تراجعًا في السوق الأوروبية اليوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية، حيث استمرت خسائره لليوم الثالث على التوالي، متراجعًا عن أعلى مستوى له في ثمانية أسابيع بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح. وجاء هذا التراجع في ظل تباطؤ الطلب على الدولار كأفضل استثمار بديل بعد النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في فرنسا.

أما عن سعر مؤشر الدولار الأمريكي اليوم، فقد انخفض بنسبة 0.4% إلى مستوى 105.42 نقطة، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 105.85 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 105.85 نقطة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني