اليورو مقابل الريال السعودي EUR/SAR

أخبار العملات
اليورو مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج اليورو مقابل الريال السعودي “EUR/SAR” خلال تعاملات اليوم الأربعاء عند مستوى 4.0611 ريال لكل يورو، واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الثانية في تمويل رأس المال الجريء بين الأسواق الناشئة، بعد سنغافورة، وفقاً لتقرير شركة بيانات رأس المال الجريء “ماغنيت” (Magnitt) حول تمويلات النصف الأول من العام الجاري.

وجمعت شركة البرمجيات الناشئة “سلة” 130 مليون دولار في النصف الأول، مما رفع إجمالي تمويل رأس المال الجريء في المملكة إلى 412 مليون دولار خلال هذه الفترة، وهو الأعلى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بحسب تقرير “ماغنيت” الذي يتخذ من دبي مقراً له.

ومع ذلك، شهد تمويل الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تراجعاً بأكثر من الثلث في النصف الأول من العام، حيث سعى المستثمرون إلى التركيز على الصفقات في المرحلة المبكرة لجمع أموال أقل.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وأشارت “ماغنيت” إلى أن استثمارات رأس المال الجريء بلغت 768 مليون دولار، وهو أدنى أداء في النصف الأول منذ جائحة “كوفيد-19″، وانخفض عدد الصفقات بنسبة 18% إلى 211 صفقة خلال هذه الفترة.

وفي السوق الأوروبية، ارتفع اليورو اليوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية، مستأنفًا مكاسبه التي توقفت على مدار يومين مقابل الدولار الأمريكي، ومقتربًا من أعلى مستوى له في أربعة أسابيع، مع عودة تركيز المتداولين على العوامل الأساسية بعيدًا عن الوضع السياسي الحالي في فرنسا.

وتظل احتمالات خفض أسعار الفائدة الأوروبية خلال اجتماع البنك المركزي الأوروبي الأسبوع المقبل ضعيفة، بينما تزداد احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر القادم.

وتعليقات مسؤولي البنك المركزي الأوروبي بالإضافة إلى بيانات التضخم لشهر يونيو، قلصت من احتمالات خفض أسعار الفائدة بنحو 25 نقطة أساس خلال اجتماع 18 يوليو الجاري.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني