الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي “USD/SAR” عند مستوى 3.74880 ريال لكل دولار خلال تعاملات اليوم الخميس، وواصلت الصناديق السيادية في السعودية والإمارات، بما في ذلك “صندوق الاستثمارات العامة السعودي”، و”جهاز أبوظبي للاستثمار”، و”شركة مبادلة” الإماراتية، قيادة نشاط صفقات الاندماج والاستحواذ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال النصف الأول من العام الجاري، وفقاً لتقرير “إرنست ويونغ”.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وأشار التقرير إلى أن صفقات الاندماج والاستحواذ في المنطقة شهدت زيادة بنسبة 1% في عددها، و12% في قيمتها مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق، حيث بلغت قيمتها الإجمالية 49.2 مليار دولار. وأوضح التقرير أن الإمارات والسعودية كانتا الوجهتين المفضلتين للمستثمرين، حيث استحوذتا على 152 صفقة في النصف الأول من 2024، بقيمة إجمالية بلغت 9.8 مليار دولار، مما جعلهما الأكثر نشاطاً في هذا المجال من حيث عدد الصفقات وقيمتها.

ووفقاً للتقرير، تركزت عشر من أكبر صفقات الاندماج والاستحواذ في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال الأشهر الستة الأولى من العام في دول مجلس التعاون الخليجي. وكانت أكبر صفقة قد أُبرمت في فبراير، حيث استحوذت شركة “كلايتون دوبيلير آند رايس” (Clayton Dubilier & Rice) و”ستون بوينت كابيتال” (Stone Point Capital) ومبادلة للاستثمار على شركة “ترويست إنشورانس هولدينغز” (Truist Insurance Holdings) مقابل 12.4 مليار دولار.

ومن جهة أخرى، ارتفع الدولار الأمريكي في السوق الأوروبية اليوم الخميس للمرة الأولى خلال ثلاثة أيام، معززاً من أدنى مستوى له في أسبوعين الذي سجله في وقت سابق من التعاملات الآسيوية. وهذا الارتفاع جاء نتيجة نشاط عمليات شراء العملة الأمريكية كبديل استثماري مفضل.

وفتح مجلس الاحتياطي الفيدرالي إمكانية خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر المقبل، إذا استمرت تطورات الاقتصاد الأمريكي وفقاً لتوقعات لجنة السوق المفتوحة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!