الدولار مقابل الريال السعودي USD/SAR

أخبار العملات
الدولار مقابل الريال السعودي

استقر سعر صرف زوج الدولار مقابل الريال السعودي0 “USD/SAR” خلال تعاملات اليوم الاثنين عند مستوى 3.7505 ريال لكل دولار، وتعتزم وزارة المالية السعودية تقديم دعم لمجموعة بن لادن عبر مجموعة من التدابير تشمل إقراض الشركة والنظر في زيادة حصة الحكومة الحالية البالغة 36%.

وأوضحت الوزارة أن هذا الدعم يهدف إلى “استقرار الهيكل المالي للشركة”، مما سيسهم في تعزيز قدرة المجموعة، التي تُعد من أكبر شركات البناء في المملكة، على “إكمال مشاريعها القائمة، خاصة مشاريع الحرمين الشريفين”. كما “سيساعد على تحسين وضعها المالي وتمكينها من الحصول على التمويل اللازم لمشاريعها المستقبلية”، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

وتعتبر مجموعة بن لادن من الشركات الرائدة في تطوير البنية التحتية بالمملكة، حيث قامت ببناء الطرق السريعة والمطارات والمناطق الاقتصادية الحرة، وتشتهر بمساهماتها في المدن الإسلامية المقدسة مكة والمدينة المنورة.

تصفح ايضاً توصيات العملات

وفي سوق العملات، تراجع الدولار الأمريكي اليوم الاثنين لليوم الثاني على التوالي، مسجلاً أدنى مستوى له في 5 أشهر، وذلك في ظل تزايد الضغوط نتيجة الانخفاض الحاد والمستمر في عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات.

وأثارت بيانات سلبية عن سوق العمل الأمريكي مخاوف من ركود اقتصادي محتمل في الولايات المتحدة، مما زاد من احتمالات قيام مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر المقبل.

وانخفض مؤشر الدولار بنسبة 0.8% إلى 102.41 نقطة، وهو أدنى مستوى له منذ مارس الماضي، مقارنة بمستوى افتتاح تعاملات اليوم البالغ 103.22 نقطة، وسجل أعلى مستوى عند 103.28 نقطة.

وعند نهاية تعاملات الجمعة، سجل المؤشر انخفاضاً بنسبة 1.1%، وهي ثالث خسارة خلال الأربعة أيام الماضية، وأكبر خسارة يومية في 2024، منذ 23 نوفمبر 2023.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني